سجل دخولك للقسم العام بـحـكـمـتـك لهذا اليوم (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 609 - عددالزوار : 58958 )           »          ســجـل حـضــورك بالصـلاة علـى النبي (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 55 - عددالزوار : 5576 )           »          سجل دخولك وخروجك بالاستغفار (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 63 - عددالزوار : 10721 )           »          سمفونية حزينة تُعزف في دهاليز أدمغتنا (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 195 - عددالزوار : 7328 )           »          [ إلــى ريــف عينيه ] (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 109 - عددالزوار : 10037 )           »          وريقات لؤلؤة (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 760 - عددالزوار : 58358 )           »          [ رَسَائِل ..إلَى مَا لانِهَايَة..] ! (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 694 - عددالزوار : 57750 )           »          دعونا نـ ـلون جدراننـ ـا بضجيج أقـ ـلامنــا (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 2069 - عددالزوار : 112278 )           »          عندك مشكلة..تفضل مع دكتوره دبدوبــ،،ــهـ (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 161 - عددالزوار : 34447 )           »          اشتقت لحصن عمان (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 5 - عددالزوار : 2092 )           »         
 

محضر اجتماع معالي الوزيرة مع الهيئات الإشرافية والتدريسية (22/03/2011)

 
قديم 22-03-2011   #1
 
الصورة الرمزية طيف الأمل







مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 27465
  المستوى : طيف الأمل عبقريتك فاقت الوصفطيف الأمل عبقريتك فاقت الوصفطيف الأمل عبقريتك فاقت الوصفطيف الأمل عبقريتك فاقت الوصفطيف الأمل عبقريتك فاقت الوصف
طيف الأمل عبقريتك فاقت الوصفطيف الأمل عبقريتك فاقت الوصفطيف الأمل عبقريتك فاقت الوصفطيف الأمل عبقريتك فاقت الوصفطيف الأمل عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :طيف الأمل غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

عاند الدنيا الرديئه وابتسم ان بعد الليل فجرا يرتسم لا تقل حظي رديء انما قل هذا ما قدر الله وما فعل


 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي محضر اجتماع معالي الوزيرة مع الهيئات الإشرافية والتدريسية (22/03/2011)

 

عقد في يوم الأحد20/3/2011م في تمام الساعة الواحدة مساء اجتماع برئاسة معالي الدكتورة / مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم وحضور كل من سعادة/ محمد بن حمدان التوبي مستشار الوزارة ، وسعادة /سعود بن سالم البلوشي وكيل الوزارة للتخطيط التربوي وتنمية الموارد البشرية ، وجمع من أعضاء الهيئات الإشرافية والتدريسية من المناطق التعليمية المختلفة ، في مسرح الوزارة بمبنى مدرسة جابر بن زيد بالوطية، وذلك للاستماع إلى مطالب المعلمين وملاحظاتهم حول العملية التعليمية .
بدأ الاجتماع بترحيب معالي الوزيرة بالهيئات الإشرافية والتدريسية ، مثمنة دورهم المرموق في سير العملية التعليمية التعلمية ، منوهة بالجهد الذي يبذله المعلمون في تربية الأجيال وتنمية المواهب والقدرات الطلابية ،مشيرة إلى أن المعلم هو الكادر الأهم في الوزارة نظرا للمهمة التي أسندت إليه ، وتقديرا للجهد البارز الذي يؤديه في تحقيق التنمية التعليمية التي هي أساس بناء النهضة،ومن هذا المنطلق أولت الوزارة اهتمامها الكبير بتهيئة كافة السبل التي تسهل للمعلم أداء واجبه التدريسي ، ثم تطرقت معاليها إلى الخطوات التي اتخذتها الوزارة اتجاه المطالب التي تم رصدها من الحقل التربوي أثناء الزيارات التي قام بها أصحاب السعادة مستشار الوزارة والوكلاء للمناطق التعليمية ، حيث تم عقد اجتماعات مكثفة لدراسة هذه المطالب ،نظرا لأهمية الملاحظات والمقترحات الواردة من الحقل التربوي في صياغة الخطط والمشاريع والبرامج التي تتبناها الوزارة ، وأكدت على أن الاجتماعات حول هذه الموضوعات في حالة انعقاد مستمر ، وقد شرعت الوزارة في تنفيذ عدد من هذه المقترحات، وتعكف حاليا على دراسة الملاحظات الأخرى وفق خطة تنظيمية أعدتها أثناء حصر هذه المطالب وتصنيفها ، كما أنها عقدت اجتماعات لدراسة الملاحظات التي لها صلة بالجهات الأخرى ، تمهيدا لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها، آخذة في اعتبارها توفير كل ما من أجله أن يعزز الحقل التربوي ، ويحقق الجودة التعليمية المنشودة .
ثم أفسحت معاليها المجال للمعلمين والمشرفين والإداريين لإبداء ملاحظاتهم ومقترحاتهم والاستماع إلى آرائهم وكل ما يهمهم ، ويمكن حصر هذه المطالب على النحو الآتي:

1- مراجعة المناهج الدراسية مراجعة شاملة لمحتواها التعليمي ،وإشراك المعلمين في صياغة أهداف المناهج وإعداد محتواها ، وضرورة أخذ التغذية الراجعة من الحقل التربوي قبل إقرارها ،ومشاركة المجتمع في تقييم هذه المناهج ، وذلك بما يتوافق مع التطور الفكري للطالب في مراحله العمرية ، وبما يتناسب مع البيئة العمانية والشخصية العربية والإسلامية ، التي تمثل القاعدة التكوينية التي تصاغ على ضوئها أهداف المناهج ومحتوياتها.
2- إعادة صياغة منهج ( الثقافة الإسلامية )ومراجعة محتواه ،وإرجاعه على ما كان عليه ( التربية الإسلامية) وزيادة الحصص المخصصة للمادة وذلك في كل المراحل الدراسية.
3- تقييم تجربة المنهج التكاملي ، وضرورة عرضه على الحقل التربوي والمجتمع المحلي، لإبداء الرأي والمقترحات حول محتواه وأهدافه.
4- إعادة النظر في مادة منهج البحث ، وبحث إمكانية تخصيص معلمين لتدريسها.
5- بحث إمكانية فصل الذكور عن الإناث في مدارس الحلقة الأولى ، ومراعاة تفاوت أعمار الطلاب في المدارس .
6- إظهار صورة المعلم بما يليق بمكانته التربوية،وبالجهد الذي يبذله في الارتقاء بالمسيرة التعليمية ، والإشادة بدوره البارز في المجتمع وذلك عبر وسائل الإعلام المختلفة ،وتوجيه المسؤولين في الوزارة والمديريات التعليمية بضرورة احترام المعلم وتوقير مكانته التربوية .
7- دراسة إمكانية إنشاء قناة تربوية متخصصة لقضايا التعليم .
8- تقديم اعتذار رسمي من وزارة الإعلام بشأن الصورة التي أظهرت بها المعلم في مسلسل (درايش) .
9- إيجاد نقابة أو جمعية للمعلمين تهتم بشئونهم، واحتياجاتهم وقضاياهم .
10- تشكيل لجنة مستقلة تتبع مكتب الوزير للتحقيق والمتابعة في القضايا الإدارية والمالية بالوزارة .
11- دراسة إمكانية فصل وزارة التربية والتعليم من نظام الخدمة المدنية ، وإيجاد قانون خاص لها في الترقيات والعلاوات والمكافآت والامتيازات الأخرى.
12- القضاء على المحسوبية في الوظائف والتعيينات والتنقلات في المديريات التعليمية والوزارة.
13- رفع علاوة التدريس بما يتناسب مع مكانة المعلم .
14- صرف علاوة لكل معلم يدرس مناهج متعددة.
15- عدم استقطاع علاوة التدريس أثناء الإجازة السنوية للمعلمين.
16- إيجاد علاوة لكل من الأخصائي الاجتماعي وأخصائي تقنية معلومات وأخصائي الأنشطة.
17- رفع علاوة منسقي الشؤون المدرسية.
18- رفع مكافآت التصحيح والمراقبة .
19- منح علاوات دورية حسب تقارير الأداء الوظيفي.
20- التحقيق في الكيفية التي صرفت بها مبالغ مرض إنفلونزا الخنازير وتعويض اللجان المدرسية المشاركة في مكافحة هذا المرض.
21- رفع الأجر اليومي للمعلمين الذين يعملون بنظام الانتداب .
22- صرف بدل مشقة للمدارس البعيدة و لمن يعملون في غير منطقة إقامتهم.
23- توزيع الفائض المالي السنوي بالوزارة بالتساوي ضمن آلية عادلة وليس حكرا على أشخاص محددين.
24- صرف علاوة فنية لفنيي مختبرات العلوم نظرا لتعاملهم مع مواد يشكل تأثيرها خطرا على حياتهم.
25- إرجاع البدلات لمشرفي وأخصائي الأنشطة المدرسية.
26- الإسراع في تأثيث غرف المعلمين.
27- رفع الأجر اليومي بالنسبة لسائقي الحافلات المدرسية .
28- تهيئة المدارس أثناء تصحيح امتحانات شهادة الدبلوم العام ، من حيث التكييف وتوفير الوجبات الغذائية والمياه المناسبة للشرب.
29- إنشاء صالات رياضية مغلقة لتنفيذ مهارات التربية الرياضية.
30- إنشاء مصلى في كل مدرسة وتخصيص وقت للصلاة في التوقيت المدرسي.
31- إنشاء صالة لرعاية أطفال المعلمات في المدارس ، ومنح المعلمات ساعة رضاعة وخاصة عندما لا يكون لديهن حصص.
32- تخصيص مكان ملائم لتناول الوجبة الغذائية .
33- توفير مكان لعاملات المدرسة.
34- صيانة مختبرات العلوم وتطوير أدواتها المعملية.
35- توفير مخزن خاص بالمواد المخبرية لكل منطقة تعليمية.
36- عمل مواقف خاصة لسيارات المعلمين.
37- توفير الوسائل التعليمية التي تحتاجها المناهج.
38- توفير مبالغ مخصصة لمستلزمات التدريس(أقلام ،أوراق ،أحبار ،ماسحات ،آلات نسخ ،طابعات) لتغطي حاجة الميدان التربوي من هذه الوسائل.
39- دراسة إمكانية توفير جهاز حاسب آلي لكل من المشرفين وإداريي المدارس، والمعلمين الأوائل والمعلمين.
40- رفع كفاءة البوابة التعليمية ، وتوفير كافة الإمكانيات للرقي بالخدمات المرتبطة بالإنترنت وتقوية السرعة ، وتفعيل أيقونات البوابة التعليمية في الفترة الصباحية ، حتى لا يضطر المعلمون والمشرفون لإنجاز أعمالهم مساء.
41- دراسة إمكانية توفير السبورة التفاعلية في المدارس.
42- تزويد غرف الفصول بأجهزة العرض الإلكتروني .
43- توفير برامج مراقبة في مختبرات الحاسب الآلي، لتجنب دخول الطلاب المواقع التي تشغل عن الحصة.
44- توفير أجهزة المختبرات المدرسية وتطويرها، وتوفير الصيانة لها ، وتدريب الفنيين عليها.
45- تخصيص موازنة لكل مدرسة تكون تحت تنفيذ إدارة المدرسة منذ بداية العام الدراسي ، وذلك قبل المطالبة بإرسال الفواتير أولا ثم صرف المبلغ.
46- تخصيص ميزانية خاصة لمشروع كفالة طالب من ذوي أسر الضمان الاجتماعي.
47- مراجعة لائحة شؤون الطلاب خاصة المواد المتعلقة بغياب الطلبة وفصلهم، وضرورة أخذ رأي الحقل التربوي قبل إقرارها.
48- التأكيد على عدم استقبال أية شكوى أو ملاحظة ترفع ضد المعلم أثناء تأدية عمله إلا من خلال وزارة التربية والتعليم لتتولى هي التنسيق مع الجهات الأمنية.
49- تعيين محامي من قبل الوزارة في حالة رفع قضية ضد المعلم أثناء عمله في المدرسة.
50- تقليل أنصبة معلمات المهارات الحياتية والمهارات الفردية في الحلقة الأولى حيث تتراوح عدد الحصص من (25) إلى (27) مما يشكل عبئا كبيرا عليهن .
51- تقليل الكثافة الصفية في المدارس بحيث لا تزيد عن ثلاثين طالبا في الصف الواحد.
52- إعادة النظر في المدة المحددة كإجازة سنوية للمعلمين بتمديد تلك الإجازة على اعتبار أنها محددة بوقت معين ومن ثم حرمانهم من الاستمتاع بالإجازة بقية العام الدراسي .
53- تخفيض مدة الدوام اليومي للطلبة بحيث ينتهي الساعة الواحدة،وخاصة طلبة الحلقة الأولى لأن الطالب بعد هذا الوقت يصعب عليه استيعاب الدروس كما أن عددا من الطلاب يأتون إلى المدرسة من مناطق بعيدة، ويصلون إلى ذويهم في أوقات متأخرة .
54- جعل يوم المعلم إجازة أو يوما مفتوحا يكون فيه لقاءات بين المدارس وتبادل الآراء.
55- العمل بنظام المحاضرات في الحصص (بحيث يسمح للمعلم بالخروج في حالة ليس لديه حصة أو عمل آخر).
56- إعادة النظر في حساب العبء التدريسي للمعلم بحيث تحتسب أعمال الريادة والإشراف على الأنشطة والمناوبة ضمن نصابه التدريسي من الحصص، لذا لزم التأكيد على ضرورة تخفيض نصاب الحصص للمعلمين بحيث لا يتجاوز 16 حصة .
57- إعادة النظر في بداية الدوام للعام الدراسي الجديد ليكون قبل أسبوع من دوام الطلبة .
58- دراسة إمكانية التنسيق مع وزارة الخدمة المدنية لزيادة إجازة الأمومة.
59- اعتبار ورقة مرافق مريض والإجازات المرضية وعدم احتسابها إجازة طارئة.
60- إعادة صياغة مسابقة المحافظة على النظافة والصحة في البيئة المدرسية حيث أصبحت تثقل كاهل المعلم وأضعفت العملية التعليمية لكثرة الطلبات المراد تنفيذها، علاوة على أن هذه المسابقة تستعد لها المدارس قبل أيام من زيارة اللجان ، وبذا يصبح همها إرضاء اللجان الزائرة ، لذا نرى أن يتم استحداث أنشطة طلابية تهتم بتوجهات الطلاب مستقبليا مثل الجماعة الهندسية أو الإعلامية .
61- تطوير مسابقة التنمية المعرفية بحيث تكون أوسع من مجرد اختبارات ذات عبء في التصحيح والمراقبة.
62- التوصيف العملي الدقيق لمهام أخصائيي الأنشطة، ومراعاة الكفاية المهنية في اختيارهم للمساهمة الفاعلة في تقليل الأعباء الملقاة على عاتق المعلمين وخاصة ما يتعلق بالإشراف وتنفيذ الأنشطة المدرسية.
63- إعطاء الفرصة لكل من يرغب في إكمال دراساته العليا من معلمين وإداريين وفنيين، وتوفير الدعم اللازم لهم .
64- التوزيع العادل لتكملة الدراسات العليا بجميع التخصصات بحيث لا تحصر لموظفي الوزارة أو المديريات فقط.
65- عدم اقتصار الدورات التدريبية والزيارات الخارجية على موظفي الوزارة فقط.
66- استبدال دبلوم الإدارة المدرسية وتحويله إلى ماجستير إدارة تربوية.
67- منح المشاركين في الدورات واللقاءات التربوية وورش العمل شهادات تقدير .
68- توفير عاملة لرعاية ذوي الإعاقة بمدارس الحلقة الأولى .
69- تأهيل مشرفي وفنيي مختبرات العلوم ،وتحديد السلم الوظيفي للترقي في وظائف أخرى.
70- تكريم المعلمين والمشرفين والإداريين الحاصلين على درجة امتياز في تقارير الأداء الوظيفي .
71- السماح للمعلم بالاطلاع على تقرير الأداء الوظيفي.
72- رفع عدد المكرمين في حفل يوم المعلم.
73- النظر في توفير معلمين بالأجر اليومي ، تحسبا لأي ظرف قد يطرأ في عدد المعلمين وخاصة في مدارس الإناث لكثرة إجازات الأمومة، وعدم ترك المسؤولية للمدرسة في توفير البديل.
74- إعادة النظر في وضع الأخصائي الاجتماعي من حيث الترقي في السلم الوظيفي والعلاوة وتوفير المكان المناسب للقيام بدوره وعدم إشراكه في مراقبة الاختبارات النهائية وإنما يكون دوره التوجيه والإرشاد.
75- إعادة النظر في موضوع مناوبات وإشراف المعلمين على الحافلات أثناء مغادرة الطلاب للمدرسة واستمرارها إلى ما بعد وقت الدوام الرسمي.
76- تكريم الطلاب المتفوقين في المدارس .
77- منح إدارات المدارس مزيدا من الصلاحيات الإدارية مثل الموافقة على الإجازات الطارئة بدون الرجوع للمديرية التعليمية ،و الشؤون المالية للمدرسة ، وتقسيم أرباح الجمعيات التعاونية بحيث تكون مخصصاتها للمدرسة فقط .
78- الإسراع في إنشاء صندوق الزمالة.
79- الإسراع في إصدار بطاقة هوية للمعلم.
80- إيجاد آلية واقعية وواضحة لتوفير مزايا خاصة للمعلمين أسوة ببعض القطاعات الأخرى العسكرية والمدنية (القروض الشخصية ، التمويل ..الخ) والنظر في مصداقية العروض المقدمة من قبل دائرة رعاية الموظفين فيما يتعلق بالتسهيلات والخدمات المقدمة للمعلمين.
81- عقد لقاءات دورية بين المسؤولين في الوزارة والمعلمين لتوضيح مسيرة العمل التربوي، وألا تقتصر الزيارات على مسؤولي المديريات فقط ، وذلك لتقليص الفجوة بين بين السلطة التشريعية والسلطة التنفيذية داخل الوزارة.
82- إمكانية إصدار قانون خاص يتضمن حقوق المعلمين والواجبات المنوطة بهم.
83- النظر في إعادة فتح التعليم التقني للطلاب.
84- إعطاء المزيد من الأهمية لمدارس القرآن الكريم والنظر في توفير ما تحتاجه وتخفيف التكاليف عليها من حيث طلب الوزارة رفع رسوم العاملين فيها حتى لا يترتب على ذلك رفع الرسوم على الطلاب .
85- إعادة النظر في ضوابط النجاح والرسوب في نظام التقويم الحالي وإلغاء نظام الترفيع.
86- إرجاع نظام الدرجات بدل الرموز، حتى يشعر الطالب المتفوق بتميزه.
87- تلافي الأخطاء التي ترد في الاختبارات ، وتعديل نماذج الإجابة .
88- ضبط ومراقبة الامتحانات النهائية بحيث يتم تجنب عمليات التسريب والغش.
89- تحديد صلاحيات لجنة التحصيل الدراسي .
90- إعادة النظر في ضوابط النجاح والرسوب في نظام التقويم الحالي وإلغاء نظام الترفيع.
91- إرجاع نظام الدرجات بدل الرموز، حتى يشعر الطالب المتفوق بتميزه.
92- التنسيق مع مؤسسات التعليم العالي ( القبول الموحد ) فيما يتعلق بالبرامج المطروحة ( اختيار الطلبة لبعض البرامج المدرجة في دليل الطالب ويتم إلغاؤها لاحقا).
93- تلافي الأخطاء التي ترد في الاختبارات ، وتعديل نماذج الإجابة .
94- عقد امتحانات الدور الثاني بعد انتهاء امتحانات الدور الأول مباشرة.
95- دراسة تخصيص مشرفات للإشراف على مدارس الإناث ، ومشرفين على مدارس الذكور.
96- عدم فرض لباس معين لمعلمات الرياضة المدرسية.
97- إعادة النظر في الزي المدرسي المخصص للطالبات .
98- مخاطبة ديوان البلاط السلطاني لوضع مقترح لجائزة السلطان قابوس للإبداع والإجادة المدرسية.
99- تعيين أخصائي نفسي بالمدرسة لحل المشاكل النفسية التي يتعرض لها الطلاب.
100- النظر في أسعار الحواسيب التي تقدم من الوزارة في إطار المكرمة السامية ومقارنتها بأسعار السوق .
101- إعادة مسميات المدارس التي ألغيت منها كلمة( الإمام) مثل مدرسة أبي عبيدة وغيرها.
102- مراجعة وثيقة صحة المراهق من حيث المضمون ،ومراعاة الصور الموجودة في المناهج الدراسية والكتيبات والنشرات الوزارية ، بما في ذلك كتيب شخصيتي الإيجابية.
103- عدم إجبار الطلاب على دراسة مادة المهارات الموسيقية .
104- إفساح المجال للمحاضرين والمدربين في إلقاء الدروس والدورات في المدارس وخاصة في المناسبات الدينية والوطنية .

وبعد أن استمعت معالي الوزيرة لملاحظات ومقترحات المعلمين والمشرفين ، أكدت على أهمية هذه الملاحظات في إثراء العمل التربوي وتطوير الأداء المدرسي ، وبيَّنت أن كل ما ورد لا يمكن تنفيذه دفعة واحدة ، وإنما يحتاج إلى دراسة وتحليل ووقت لنتمكن من وضع خطة مبرمجة زمنيا ومتفق عليها للتنفيذ ، كما أشارت إلى أن بعض الملاحظات التي ذكرت بدأ العمل فيها ، وسيكون من أولويات الوزارة بحث هذه المطالب في إطار تحسين العملية التعليمية ، وتجويد النظام التعليمي ، وفي الختام شكرت معاليها الحضور وثمنت خطوتهم في سبيل تحقيق الأهداف التي ارتأوا بثها من خلال هذا اللقاء ، وقد انتهى اللقاء في تمام الساعة السادسة مساء.

** البوابة التعليمية

 

طيف الأمل غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 22-03-2011   #2
 
الصورة الرمزية الراجي







مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 41748
  المستوى : الراجي عبقريتك فاقت الوصفالراجي عبقريتك فاقت الوصفالراجي عبقريتك فاقت الوصفالراجي عبقريتك فاقت الوصفالراجي عبقريتك فاقت الوصف
الراجي عبقريتك فاقت الوصفالراجي عبقريتك فاقت الوصفالراجي عبقريتك فاقت الوصفالراجي عبقريتك فاقت الوصفالراجي عبقريتك فاقت الوصفالراجي عبقريتك فاقت الوصفالراجي عبقريتك فاقت الوصفالراجي عبقريتك فاقت الوصفالراجي عبقريتك فاقت الوصفالراجي عبقريتك فاقت الوصفالراجي عبقريتك فاقت الوصفالراجي عبقريتك فاقت الوصفالراجي عبقريتك فاقت الوصفالراجي عبقريتك فاقت الوصفالراجي عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة : الراجي متصل الآن
 

 

!.. رسائلي ..!
 




 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

الله يعين الوزيرة
وان شاء الله ينفذو المطالب

 

الراجي متصل الآن   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 22-03-2011   #3
 
الصورة الرمزية جريح الذكريات







مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 19621
  المستوى : جريح الذكريات عبقريتك فاقت الوصفجريح الذكريات عبقريتك فاقت الوصف
جريح الذكريات عبقريتك فاقت الوصفجريح الذكريات عبقريتك فاقت الوصفجريح الذكريات عبقريتك فاقت الوصفجريح الذكريات عبقريتك فاقت الوصفجريح الذكريات عبقريتك فاقت الوصفجريح الذكريات عبقريتك فاقت الوصفجريح الذكريات عبقريتك فاقت الوصفجريح الذكريات عبقريتك فاقت الوصفجريح الذكريات عبقريتك فاقت الوصفجريح الذكريات عبقريتك فاقت الوصفجريح الذكريات عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :جريح الذكريات غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 




 

من مواضيعي

الاوسمة
الذهبي الفكر الحالم مسابقة أجمل صورة وسام العطاء وسام شرف تكريم عصابة الأرهاب بحصن عمان 
مجموع الاوسمة: 6

افتراضي

 

نتمنى أن تتنفذ المطالب الحساسة في أسرع وقت لما لها من دور في سير العملية التعليمية

 




كن صريحا معي ........... لا تجاملني
جريح الذكريات غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 23-03-2011   #4







مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 604
  المستوى : نادر الوجود بداية التميزنادر الوجود بداية التميزنادر الوجود بداية التميزنادر الوجود بداية التميزنادر الوجود بداية التميزنادر الوجود بداية التميز
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :نادر الوجود غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 




 

من مواضيعي

A6

 

حشا شو بينفذوا من المطالب وشو بيخلوا!!!!؟؟؟؟

 

نادر الوجود غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 23-03-2011   #5
 
الصورة الرمزية عفوك إلهي







مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 1265
  المستوى : عفوك إلهي بأعماقك روح الإبداععفوك إلهي بأعماقك روح الإبداععفوك إلهي بأعماقك روح الإبداععفوك إلهي بأعماقك روح الإبداععفوك إلهي بأعماقك روح الإبداععفوك إلهي بأعماقك روح الإبداععفوك إلهي بأعماقك روح الإبداععفوك إلهي بأعماقك روح الإبداععفوك إلهي بأعماقك روح الإبداع
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :عفوك إلهي غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

رَبِّ هَبْ لِي حُكْمًا وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ ، وَاجْعَلْ لِي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الْآخِرِين


 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

نتمنى ذلك
الحمد لله رب العالمين

 



(رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا
رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا
رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ)

(رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ )

عفوك إلهي غير متصل   رد مع اقتباس
 
 
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كل وزارة بوزيرها وأسمه فالسلطنة الشرقية@@ برج السياسة والإقتصاد والأخبار 0 02-12-2008 12:35 PM


الساعة الآن 12:00 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. , Designed & TranZ By Almuhajir
لا تتحمل منتديات حصن عمان ولا إدارتها أية مسؤولية عن أي موضوع يطرح فيها

a.d - i.s.s.w