سجل دخولك للقسم العام بـحـكـمـتـك لهذا اليوم (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 618 - عددالزوار : 67632 )           »          دعونا نـ ـلون جدراننـ ـا بضجيج أقـ ـلامنــا (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 2079 - عددالزوار : 127383 )           »          [ رَسَائِل ..إلَى مَا لانِهَايَة..] ! (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 704 - عددالزوار : 69345 )           »          ســجـل حـضــورك بالصـلاة علـى النبي (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 72 - عددالزوار : 10380 )           »          سجل دخولك وخروجك بالاستغفار (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 81 - عددالزوار : 16370 )           »          همسات قبل حلول شهر رمضآن المبارك .. (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 9 - عددالزوار : 9918 )           »          عندك مشكلة..تفضل مع دكتوره دبدوبــ،،ــهـ (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 166 - عددالزوار : 42049 )           »          ريال مدريد واوساسونا بث مباشر (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 2 - عددالزوار : 3304 )           »          خمس وعشرون عاماً من عمري قد مضت ،، (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 5 - عددالزوار : 8240 )           »          اهـــدي بيت شعر لـ اللي في بالــكـ او لـ اي عضو . (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 237 - عددالزوار : 39509 )           »         
 

شلل حركة الطيران يتفاقم بسبب سحب الرماد البركاني

 
قديم 18-04-2010   #1
 
الصورة الرمزية nouri

نوري








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 5165
  المستوى : nouri قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبة
nouri قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةnouri قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةnouri قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةnouri قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةnouri قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةnouri قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةnouri قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةnouri قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةnouri قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةnouri قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةnouri قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةnouri قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةnouri قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبة
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :nouri غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

زيادة المرء في دنياه نقصان *** وربحه غَير مَحْضِِ الخير خُسْران


 

من مواضيعي

الاوسمة

A15 شلل حركة الطيران يتفاقم بسبب سحب الرماد البركاني

 



تفاقمت حالة الشلل في حركة النقل الجوي السبت في اوروبا حيث مددت الكثير من البلدان اجراءات اغلاق مجالاتها الجوية بسبب سحابة هائلة من الرماد البركاني لفظها بركان في ايسلندا، فيما اعتبرت المنظمة الدولية للطيران المدني ان الاضرار على حركة الملاحة فاقت ما سببته هجمات 11 ايلول/سبتمبر.

وصرح المتحدث باسم المنظمة في مونتريال دوني شانيون لوكالة فرانس برس "نعتبر ان التأثير فاق ما حصل عام 2001 من حيث الغاء الرحلات والاضطرابات في المطارات".

وكان الشلل الذي تلا هجمات ايلول/سبتمبر 2001 يعتبر الاسوأ في تاريخ النقل الجوي.

ومدد عدد من الدول الاوروبية اغلاق المجال الجوي حتى الاحد او الاثنين.

ففي بولندا حيث ينتظر مطار كراكوفيا وصول اكثر من 80 وفدا اجنبيا الاحد للمشاركة في دفن الرئيس ليخ كاتشينسكي، سيبقى المجال الجوي مغلقا حتى اشعار اخر. واعلنت شرطة الطيران البولندية عن الغاء جميع رحلاتها حتى الساعة 12,00 ت غ الاثنين.

واغلقت مطارات باريس وشمال فرنسا والمجال الجوي في شمال ايطاليا حتى الساعة 06,00 ت غ الاثنين.

واعادت ايرلندا وبريطانيا اول البلدان التي وصلت اليها الخميس سحب الغبار البركاني الناجمة عن ثورة بركان تحت الكتلة الجليدية يوجافجالاجوكول (جنوب ايسلندا)، السبت اغلاق مجاليهما الجويين، حتى الساعة 12,00 ت غ الاحد في ايرلندا، وحتى الساعة 06,00 ت غ الاحد في كامل مناطق المملكة المتحدة.

وتم الغاء 17 الف رحلة من اصل 22 الفا السبت في اوروبا بحسب ما افادت المنظمة الاوروبية لامن الملاحة الجوية (يوروكنترول). وصرح رئيس شبكة عمليات المنظمة جو سولتانا "انها حالة استثنائية غير مسبوقة في اوروبا".

واشار معهد الارصاد الجوية الايسلندي الى ان الرياح ستواصل دفع الغيمة الى اوروبا طوال الايام الاربعة او الخمسة المقبلة على الاقل.

وغادر عدة مشاركين في الاجتماع غير الرسمي لوزراء المالية في الاتحاد الاوروبي في مدريد بسرعة السبت لتجنب وصول الغيمة الى اسبانيا، ما قد يمنعهم من المغادرة. واغلقت اسبانيا سبعة مطارات في شمال البلاد.

وتتالت اعلانات دول اوروبا عن تمديد اغلاق مجالاتها الجوية السبت. واعلنت النمسا عن اغلاق مجالها الجوي حتى 00,00 ت غ الاحد، والدنمارك وبلجيكا والمانيا حتى 06,00 ت غ الاحد وفنلندا حتى 12,00 ت غ.

كما حدت سلوفينيا واوكرانيا، وبيلاروسيا من استخدام المجال الجوي.

وستغلق هولندا مجالها الجوي حتى الساعة 06,00 ت غ الاحد على الاقل.

كما اعادت السويد والنروج منع الطيران بعد ان فتحتا مجاليهما الجويين جزئيا الجمعة.

ومددت رومانيا، كرواتيا، والبوسنة قيودها على الملاحة واعلنت صربيا ومونتينيغرو عن اغلاق مجاليهما الجويين حتى اشعار اخر.

غير ان اغلبية مطارات ايسلندا نفسها كانت تعمل.

واعلن وزير البيئة الفرنسي جان لوي بورلو السبت ان دراسة ستوضع على مستوى اوروبي لكشف التأثيرات المحتملة للسحب الرمادية البركانية على محركات الطائرات.

وقال الوزير في ختام اجتماع عقده في مقر وزارته لبحث الشلل الذي اصاب حركة الطيران المدني في اوروبا "هناك دراسة قيد الاعداد على المستوى الاوروبي لتحسين المعلومات حول الرابط بين بث الجزيئات الدخانية وكثافتها وطاقة محركات الطائرات".

واعلنت شركة الطيران الالمانية لوفتهانزا الغاء جميع رحلاتها حول العالم حتى الساعة 12,00 تغ الاحد. واتخذت شركة الرحلات المنخفضة التكلفة ريان اير الاجراء ذاته حتى الساعة 12,00 تغ الاثنين بالنسبة للرحلات المتجهة الى شمال اوروبا ودول البلطيق. والغت بريتيش ايرويز الرحلات المتوسطة المدى الاحد مع مطاري هيثرو وغاتويك. كما اعلنت براسلز ايرلاينز البلجيكية عن الغاء جميع الرحلات حتى ظهر (10,00 ت غ) الاثنين.

ويحاول ملايين المسافرين عبر العالم العالقين ايجاد وسائل نقل بديلة للوصول الى وجهاتهم.

وقالت شركة النقل الحديدي يوروستار التي سيرت قطارات اضافية منذ الخميس، السبت ان وجهاتها ال 58 العاملة الجمعة حجزت بالكامل.

كما تدفق الركاب على الرحلات البحرية، حيث تلقت شركة بي اند او 40 الف اتصال الجمعة ونقلت 6000 راكب مقابل 100 الى 200 في يوم جمعة معتاد في نيسان/ابريل. وشهد ميناء دوفر نشاطا كبيرا.

واضطر البريطاني تيم نوبل (52 عاما) العالق في فرنسا الى شراء دراجة هوائية نسائية ليسمح له بركوب عبارة باعت جميع بطاقات الركاب الراجلين، وبقيت لديها بطاقات للدراجين.

وحتى سيارات الاجرة شهدت الاقبال نفسه. وتلقت شركة اديسون لي طلبات للقيام برحلات من بريطانيا الى باريس وميلانو وامستردام وزيوريخ. ودفع رجال اعمال 800 يورو لرحلة بين بلفاست ولندن.

ولا يبدو ان ثورة بركان ايسلندا مرشحة لان تهدأ. كما حذر خبراء من انها يمكن ان تستمر عدة اسابيع على الاقل.

ولم تسجل اي ضحية للبركان غير ان سحب الرماد التي يلفظها يمكن ان تحد من الرؤية وان تتسبب في اضرار في محركات الاجهزة حتى رغم تحليقها على ارتفاعات كبيرة.

وقدرت الجمعية الدولية للنقل الجوي (اياتا) الخسائر الناجمة عن هذه الكارثة على حركة النقل الجوي ب 200 مليون دولار يوميا.

و قررت الملكية الأردنية تعليق جميع رحلاتها الجوية المتجهة إلى القارة الأوروبية السبت باستثناء الرحلات المتوجهة إلى مدريد وروما وأثينا، وذلك في ضوء استمرار إغلاق غالبية المطارات الأوروبية الأخرى جراء السحب الرمادية البركانية الناجمة عن ثوران بركان آيسلندا.

وبين المدير العام/ الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية حسين الدباس أن الشركة علّقت اليوم رحلاتها المتجهة إلى كل من لندن وباريس وفرانكفورت وأمستردام وبروكسل وجنيف وزيورخ وميونخ نتيجة استمرار إغلاق جميع المطارات العاملة في تلك المدن، مشيراً الى أن الشركة كانت قد الغت يوم أمس الجمعة رحلاتها الى لندن وأمستردام وفرانكفورت وباريس، كما ألغت رحلتها الى لندن يوم الخميس الماضي للسبب ذاته.

ودعا الدباس المسافرين الذين لديهم حجوزات إلى الوجهات الأوروبية إلى البقاء على تواصل مع مركز اتصال الملكية الأردنية الرئيسي على هاتف 5100000 ،بالإضافة إلى مكاتب مبيعات الشركة ووكلاء السياحة والسفر المعتمدين لديها للاستعلام عن المستجدات التي قد تطرأ على هذه الرحلات ، معرباً عن أمله في عودة حركة الطيران إلى طبيعتها قريباً.

وقالت (رويترز) انه زاد تعطل الرحلات الجوية بسبب انتشار الغبار البركاني من ايسلندا سوءا اليوم السبت مع حظراقلاع وهبوط الطائرات المدنية في أغلب شمال اوروبا ووسطها.

وقالت المنظمة الاوروبية لسلامة الملاحة الجوية (يوروكنترول) انها تتوقع حوالي خمسة آلاف رحلة جوية في المجال الجوي الاوروبي اليوم السبت مقابل 22 الف رحلة في المعتاد. واضافت ان عدد الرحلات امس الجمعة بلغ 10400 رحلة مقابل 28 الفا في المعتاد مصححة ارقاما وردت في بيان سابق.

وقالت المنظمة انه لم يمكن السماح بهبوط واقلاع الطيران المدني في اغلب شمال اوروبا ووسطها لكن الرحلات تسير في جنوب اوروبا بما في ذلك اسبانيا وجنوب البلقان وجنوب ايطاليا وبلغاريا واليونان وتركيا.

وقالت المنظمة في بيان "تشير التوقعات إلى أن سحابة الغبار البركاني ستستمر وأن أثرها سيستمر لأربع وعشرين ساعة مقبلة على الأقل."

وذكرت المنظمة انه من بين 300 رحلة عبر الاطلسي كانت تصل في العادة الى اوروبا يوم السبت وصلت 73 رحلة فقط في الصباح وهو فترة الهبوط المقررة لأغلب الرحلات.

وافادت انه في بعض المناطق المتأثرة اصبح المجال الجوي الاعلى متاحا لكن من الصعب الوصول اليه اذ في اغلب الحالات ما تزال المناطق المحيطة ملوثة بالغبار البركاني.


وقالت المنظمة انها ستصدر التحديث التالي للبيانات الساعة 1030 بتوقيت جرينتش غدا الاحد.

ومن المتوقع ان يؤدي اغلاق المجال الجوي البريطاني، اذا ما طال امده، الى شح في بعض المواد الغذائية في بريطانيا ولا سيما الفواكه والخضار الطازجة، لكن شبكات المخازن الكبرى بدت مطمئنة السبت.

ومددت بريطانيا حتى الساعة السادسة ت غ من صباح الاحد العمل بقرار اغلاق المجال الجوي بسبب كثافة سحابة الرماد البركانية الاتية من ايسلندا. وقد شلت حركة النقل الجوي منذ الخميس في البلاد كما هي عليه الحال في غالبية الدول الاوروبية.

وقال كريستوفر سنيلينغ، احد المسؤولين عن جمعية شركات نقل البضائع "لم نصل الى حالة الشح بعد، لكن بعض الرفوف قد تبدا تتاثر اذا ما استمرت الحالة". واكدت الجمعية انها تمثل 50% من الاسطول البريطاني لنقل البضائع.

واضاف سنيلينغ "حتى ولو عاد كل شيء الى طبيعته في وقت قريب، فستكون هناك حالات اضطراب (في التموين) طيلة اسبوع الى اسبوعين حتى يعود كل شيء الى حالته الطبيعية".

واعتبر انه "كلما طال اغلاق المجال الجوي، كلما كانت العواقب اكبر، ليس فقط بالنسبة الى الشركات وانما ايضا بالنسبة الى المزارعين في الدول النامية الذين تتوقف معيشتهم على تصدير منتجاتهم الى اوروبا".

وقد تشمل مشاكل التموين منتجات غذائية طازجة ولا سيما بعض الفواكه والخضار، وكذلك منتجات صيدلانية (لقاحات).

واعلنت المخازن الكبرى البريطانية انها لم تسجل حتى الان اي مشكلة بسبب تعليق الرحلات الجوية.

دراسة لكشف تأثير السحب الرمادية البركانية على محركات الطائرات ..

واعلن وزير البيئة الفرنسي جان لوي بورلو السبت ان دراسة ستوضع على مستوى اوروبي لكشف التأثيرات المحتملة للسحب الرمادية البركانية على محركات الطائرات.

وقال الوزير في ختام اجتماع عقده في مقر وزارته لبحث الشلل الذي اصاب حركة الطيران المدني في اوروبا بسبب ثوران بركان في ايسلندا "هناك دراسة قيد الاعداد على المستوى الاوروبي لتحسين المعلومات حول الرابط بين بث الجزيئات الدخانية وكثافتها وطاقة محركات الطائرات".

وكانت غالبية المطارات في شمال اوروبا ووسط اوروبا اقفلت بشكل احترازي خوفا من تأثير سحب الرماد على محركات الطائرات وبسبب انعدام الرؤية في الكثير من المناطق.

واضاف الوزير "نحن في مواجهة شيء ليس تحت السيطرة بالشكل الكافي، ونراقب مع زملائنا الاوروبيين كيف سنتمكن من استئناف الحركة"، موضحا ان العمل يجري للتوفيق بين ضرورة الاحتراز والقدرة على الطيران.

ايسلندا تعرض على زوار تقطعت بهم السبل الاستحمام في حماماتها الدافئة..

و حثت ايسلندا اليوم السبت زوارها الذين تقطعت بهم السبل بسبب الغبار المتصاعد من بركانها والذي ادى الى الغاء معظم الرحلات الجوية في اوروبا على الاستحمام في حماماتها الدافئة.

وقالت سفانهيلدور كونرادزوتير رئيسة مجلس السياحة الايسلندي "لدينا مياه ساخنة وينابيع مياه وحمامات بخار وحمامات مياه ساخنة للسباحة فيها."

وقال مجلس السياحة انه عرض على جميع الزوار الذين تقطعت بهم السبل الدخول مجانا الى حمامات السباحة الثمانية في العاصمة ريكيافيك التي تتراوح درجات حرارتها بين 29 و42 درجة مئوية. وقالت كونرادزوتير ان الاقبال كان هائلا.

وقالت لرويترز "توجد أعداد كبيرة من الناس والاستجابة كانت (كبيرة) بدرجة لا تصدق" مضيفة انه رغم ان البركان يقذف بالرماد في الجو الا ان السماء كانت مشمسة وزرقاء فوق المدينة.

وتتصاعد سحب الغبار من اسفل طبقات الجليد في ايافيالايوكول التي تبعد نحو 120 كيلومترا جنوب شرقي العاصمة.

اوباما يلغي زيارته لبولندا بسبب الغبار البركاني ...

وقال المتحدث باسم البيت الابيض روبرت جيبز ان الرئيس الامريكي باراك اوباما ألغى زيارته لبولندا اليوم السبت بسبب الاحوال التي نجمت عن الغبار البركاني فوق اوروبا.

وكان من المقرر ان يحضر اوباما غدا الاحد جنازة الرئيس البولندي ليخ كاتشينسكي الذي لقى حتفه مع زوجته ماريا و94 مسؤولا سياسيا وعسكريا آخرين في تحطم طائرة قبل اسبوع في روسيا.

وتنتشر سحبة ضخمة من الغبار البركاني في انحاء اوروبا ولم يعرف بعد عدد زعماء العالم الذين سيتمكنون من حضور الجنازة.

شركة الطيران البولندية تلغي كافة رحلاتها حتى الاثنين المقبل بسبب الرماد البركاني في أوروبا ..

وأعلنت شركة الخطوط الجوية البولندية "لوت" اليوم السبت على موقعها الإلكتروني إلغاء كافة رحلاتها الداخلية والدولية حتى الساعة 1200 بتوقيت جرينتش الاثنين المقبل ، مع استمرار انتشار سحب الرماد المتصاعد من بركان أيسلندا في أجواء أوروبا وتسببها في وقف الملاحة الجوية في القارة.

وجاء هذا الإعلان في الوقت الذي تستعد فيه بولندا لإقامة الجنازة الرسمية الأحد للرئيس البولندي ليخ كاتشينسكي الذي لقي حتفه و95 آخرون من كبار السياسيين والعسكريين وطاقم طائرته التي تحطمت في روسيا الأسبوع الماضي.

وقالت الشركة في بيان إن توقعات الأرصاد الجوية "تفيد بأن هناك فرصة ضئيلة لتحسن سريع في حالة المجال الجوي فيما يتعلق بسحابة الرماد". وقرر أحد عشر من بين مائة وفد خططوا للسفر إلى بولندا لحضور الجنازة إلغاء مشاركتهم فيها جراء سحابة الرماد البركاني التي تسببت في إغلاق معظم المطارات في أوروبا.

وزارة هولندية.. الاتحاد الأوروبي يجري رحلات جوية تجريبية ..

وأعلنت وزارة البنية التحتية وإدارة المياه الهولندية اليوم السبت أن هولندا ودولا أوروبية أخرى تقوم برحلات جوية تجريبية لاختبار أثر الغبار البركاني على أجزاء الطائرات.

وقال مسؤولون بالوزارة إن شركة الطيران الهولندية (كي.إل.إم) وهي جزء من اتحاد (كي.إل.إم) الهولندية مع الخطوط الجوية الفرنسية ستقوم بتشغيل رحلة جوية تجريبية من امستردام إلى دوسلدورف مساء اليوم السبت في إطار سلسلة من الاختبارات عبر الاتحاد الأوروبي.

وقالت متحدثة باسم الوزارة إن تجارب جرت بالفعل في فرنسا وبلجيكا اليوم السبت. وقالت إن الرحلات جرت على ارتفاعات أقل من المعتاد.




المرجع : وكالات

 

nouri غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 18-04-2010   #2
 
الصورة الرمزية ذكووور







مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 299
  المستوى : ذكووور بداية شهرتك بحصن عمانذكووور بداية شهرتك بحصن عمانذكووور بداية شهرتك بحصن عمان
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :ذكووور غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 




 

من مواضيعي

افتراضي

 

يعطيك العافيه على الخبريه

 

ذكووور غير متصل   رد مع اقتباس
 
 
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كارمن والابراج ...شو مخبيتلك سنة ال 2010 عصفورة المنتدى برج المواضيع العامة 0 21-12-2009 11:37 AM
حركة القمر والكواكب السيارة في سماء السلطنة خلال فبراير 2009 م COMANDER برج أحوال الطقس والمناخ 6 19-04-2009 12:16 PM
الطيران العماني يحصل على شهادة ahs1000 من الأياتا جامعي متميز برج السياسة والإقتصاد والأخبار 3 24-03-2009 01:57 PM
الطيران العماني يرد على تحقيق (أين الرحلات الدولية من وإلى مطار صلالة) COMANDER برج السياسة والإقتصاد والأخبار 1 13-07-2008 01:57 AM


الساعة الآن 12:33 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. , Designed & TranZ By Almuhajir
لا تتحمل منتديات حصن عمان ولا إدارتها أية مسؤولية عن أي موضوع يطرح فيها

a.d - i.s.s.w