[ رَسَائِل ..إلَى مَا لانِهَايَة..] ! (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 705 - عددالزوار : 89024 )           »          دعونا نـ ـلون جدراننـ ـا بضجيج أقـ ـلامنــا (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 2080 - عددالزوار : 149032 )           »          سجل دخولك للقسم العام بـحـكـمـتـك لهذا اليوم (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 618 - عددالزوار : 80072 )           »          ســجـل حـضــورك بالصـلاة علـى النبي (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 72 - عددالزوار : 16744 )           »          سجل دخولك وخروجك بالاستغفار (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 81 - عددالزوار : 24956 )           »          همسات قبل حلول شهر رمضآن المبارك .. (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 9 - عددالزوار : 13562 )           »          عندك مشكلة..تفضل مع دكتوره دبدوبــ،،ــهـ (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 166 - عددالزوار : 49770 )           »          ريال مدريد واوساسونا بث مباشر (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 2 - عددالزوار : 8424 )           »          خمس وعشرون عاماً من عمري قد مضت ،، (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 5 - عددالزوار : 13155 )           »          اهـــدي بيت شعر لـ اللي في بالــكـ او لـ اي عضو . (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 237 - عددالزوار : 50619 )           »         
 

هل الحبُّ حلال أم حرام...؟؟

 
قديم 19-02-2007   #1









مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 11
  المستوى : سلطانووه الدلووع بداية التميز
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :سلطانووه الدلووع غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 




 

من مواضيعي

افتراضي هل الحبُّ حلال أم حرام...؟؟

 

يقول الله سبحانه: (قُلْ إِنْ كُنْتُمْ تُحِبُّونَ اللهَ فاتَّبِعونِي يُحْبِبْكُمُ اللهُ ويَغْفِرْ لَكُمْ ذُنوبَكُمْ) (سورة آل عمران : 31) ويقول النبيُّ ـ صلّى الله عليه وسلم ـ فيما رواه أصحاب السنن عن حبِّه لعائشة ـ رضي الله عنها ـ "اللهم هذا قَسْمي فيما أملِك، فلا تلُمني فيما تملِك ولا أملِك" ويقول فيما رواه مالك في الموطأ "قال الله تعالى: وَجبَتْ مَحبَّتِي للمتحابِّين فيَّ، والمُتجاِلِسين فيَّ، والُمتزاورين فيّ" ويقول فيما رواه مسلم "الأرواح جنود مجنّدة، ما تعارَف منها ائتَلفَ".
الحبُّ في دنيا الناس تعلُّق قلبي يُحِس معه المحبُّ لذة وراحة، وهو غذاء للرّوح، وشبَع للغَريزة، ورِيٌّ للعاطفة، أفرده بالتأليف كثير من العلماء الأجلاء.
ومن جهة حكمه فإنه يُعطَى حكم ما تعلَّق به القلب في موضوعه والغرض منه، فمنه حبُّ الصالِحين، وحبّ الوالد لأولاده، وحبّ الزوجين، وحب الأصدقاء ، وحبّ الولد لوالديه، والطالب لمُعلِّمه، وحبّ الطبيعة والمناظر الخَلاّبة والأصوات الحسنة، وكل شيء جميل.
ومن هنا قال العلماء: قد يكون الحب واجبًا، كحب الله ورسوله، وقد يكون مندوبًا كحب الصالحين، وقد يكون حرامًا كحب الخمر والجنس المحرّم.
وأكثر ما يسأل الناس عنه هو الحب بين الجنسين، وبخاصّة بين الشباب، فقد يكون حُبًّا قلبيًا أي عاطفيًّا، وقد يكون حبًّا شهويًّا جِنسيًا، والفرق بينهما دقيق، وقد يتلازَمان، ومهما يكن من شيء فإن الحب بنوعيه قد يُولَد سريعًا من نظرة عابرة، بل قد يكون متولدًا من فكر أو ذكر على الغيب دون مشاهدة، وهنا قد يزول وقد يبقَى ويشتد إن تَكرَّر أو طال السبب المولِّد له. وقد يولَد الحب بعد تكَرُّر سببه أو طول أمده، وهذا ما يَظهر فيه فعل الإنسان وقَصده واختياره.
ومن هنا لابدّ من معرفة السّبب المولِّد للحُبِّ، فإن كان من النوع الأول الحادث من نظر الفجأة أو الخاطِر وحديث النفس العابر، فهو أمر لا تسْلَم منه الطبيعة البشرية، وقد يدخل تحت الاضطرار فلا يحكَم عليه بحلٍّ ولا حرمة.
وإن كان من النوع الثاني الذي تكرّر سببه أو طالت مدّته فهو حرام بسبب حرمة السبب المؤدِّي له. وإذا تمكَّن الحب من القلب بسبب اضطر إليه، فإن أدَّى إلى محرّم كخلوة بأجنبيّة أو مصافَحة أو كلام مُثير أو انشغال عن واجب كان حرامًا، وإن خلا من ذلك فلا حُرمة فيه.
والحبُّ الذي يتولَّد من طول فكر أو على الغيب عند الاستغراق في تقويم صفات المحبوب إن أدَّى إلى محرَّم كان حرامًا، وإلا كان حلالاً، وما تولّد عن نظرة متعمّدة أو محادثة أو ما أشبه ذلك من الممنوعات فهو غالبًا يُسلم إلى محرّمات مُتلاحقة، وبالتالي يكون حَرامًا فوق أن سببه محرّم.
وعلى كل حال فأحذِّر الشّباب من الجِنسين أن يورِّطوا أنفسهم في الوقوع في خِضَم العواطف والشهوات الجنسيّة، فإن بحر الحب عميق متلاطِم الأمواج شديد المخاطِر، لا يسلَم منه إلا قوي شديد بعقله وخُلقه ودينه، وقلَّ من وقَع في أسْره أن يفلتَ منه، والعوامل التي تفكّ أسره تضعف كثيرًا أمام جبروت العاطفة المشبوبة والشهوة الجامِحة.
وبهذه المناسبة طرح هذا السؤال: أنا فتاة من أسرة متديِّنة، ولكن شعرت بقلبي يُشَدُّ إلى شابٍّ توسمت فيه كلّ خير، ولا أدري إن كان يشعر نحوي بما أشعر به، فهل هذا الحبُّ يَتنافَى مع الدِّين؟
إن الحبَّ إذا لم يتعدّ دائرة الإعجاب ولم تكن معه محرّمات فصاحبه معذور، ولكن إذا تطوّر وتخطَّى الحدود فهنا يكون الحظر والمنع. وإذا كان للفَتاة أن تُحِبّ مَن يُبادلها ذلك والتزمت الحُدود الشرعيّة فقد ينتهي نهاية سعيدة بالزواج، وإذا كان للزوجة أن تحب فليكن حبُّها لزوجها وأولادها، إلى جانب حبها لأهلها، لكن لا يجوز أن يتعلّق قلبها بشخص أجنبي غير زوجها، تعلُّقًا يُثير الغريزة، فقد يؤدِّي إلى النفور من الزوج والسّعي إلى التفلُّت من سلطانه بطريق مشروع أو غير مشروع، والطريق المشروع هو الطّلاق مع التضحية بما لها من حقوق، وهو ما يسمّى بالخُلع، فقد جاءت امرأة ثابت بن قيس بن شماس ـ وهي حبيبة بنت سهل أو جميلة بنت سلول ـ إلى النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ تقول له: إن زوجها لا تَعيب عليه في خُلق ولا دين، ولكنها تكره الكفر في الإسلام؛ لأنّها لا تُحبّه لدَمامته، وقد جاء في بعض الروايات أنها رأته في جماعة من الناس، فإذا هو أشدُّهم سوادًا، وأقصرهم قامة، وأقبحُهم وجهًا، فردَّت إليه الحديقة التي دفعها إليها مهرًا وطلَّقها. رواه البخاري وغيره.
أما أن تستجيب الزّوجة إلى صَوت قلبها وغَريزتها عن غير هذا الطّريق، فهو الخِيانة الكبرى التي جعل الإسلام عقوبتها الإعدام في أشنع صوره، وهي الرّجم بالحجارة حتى تموتَ.
فلتتّقِ الله الزّوجةُ، ولا تترك قلبها يتعلق بغير زوجها تعلقًا عاطِفيًّا، ولتحذر أن تذكر اسم مَن تُحبُّ أو تتحدّث عنه، أو تُظهر لزوجِها أي ميل نحوه، حتى لو كان الميل إعجابًا بخلق، فإن الزوج يَغار أن يكون في حياة زوجتِه إنسان آخر مهما كان شأنه، والله ـ سبحانه ـ جعل من صفات الحور العين، لتكمل متعة الرّجال بهِنّ، عدم التطلُّع إلى غير أزواجهن فقال فيهن: "فِيهِنّ قاصِراتُ الطّرْفِ لم يَطْمِثْهُنَّ إنْسٌ قَبْلَهُمْ ولاَ جَانٌّ" (سورة الرحمن : 56) وقال تعالى: (حُورٌ مَقْصوراتٌ في الخِيام" (سورة الرحمن : 77) وذلك لتحقُّق الزوجة قول الله تعالى: (ومِنْ آياتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْواجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدّةً ورَحْمةً ) (سورة الروم : 21).
وأنتهز هذه الفُرصة وأقول للفَتاة غير المتزوِّجة، إذا رَبطتْ عَلاقة الحُبِّ بين فتى وفتاة واتّفقا على الزّواج ينبغي أن يكون ذلك بعلم أولياء الأمور؛ لأنهم يعرفون مصلحتهما أكثر، ولأن الفتى والفتاة تدفعهما العاطفة الجارِفة دون تعقُّل أو رَوِيّة، أو نظر بعيد إلى الآثار المترتِّبة على ذلك، فلابد من مساعدة أهل الطرفين، للاطْمئنان على المَصير وتقديم النُّصح اللازِم، مع التّنبيه إلى التزام كل الآدابِ الشرعيّة حتى يَتمَّ العقد، فربّما لا تكون النهاية زواجًا فتكون الشائعات والاتِّهامات.
والدّين لا يوافِق على حُبِّ لا تلتزم فيه الحدود.


فالحب ...لم يتخطا الحدود فهوه حلال وان تخطا الحدود فهوه حرام والله تعالى أعلم



للامانة الموضوع منقول

 

إذا أعجبك موضوع من مواضيعي فلا تقل شكـراً ... بل قل الآتـي :
اللهم اغفر له ولوالديه ماتقدم من ذنبهم وما تأخر..
وقِهم عذاب القبر وعذاب النار..
و أدخلهم الفردوس الأعلى مع الأنبياء والشهداء والصالحين ..
واجعل دعاءهم مستجاب في الدنيا والآخرة ..
اللـهم آميـن
سلطانووه الدلووع غير متصل  
 
 

 
قديم 20-02-2007   #2
 
الصورة الرمزية درة صحار









مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 10
  المستوى : درة صحار بداية التميز
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :درة صحار غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 




 

من مواضيعي

افتراضي

 

تشكر اخي سلطانوووه ...ع المووضووع

الحب ليس عيبا ولا حراما ...فهو فطره فطرها الله في قلوبنا وفي انسانيتنا ..

ولكت قد يتحول من الحلال الى الحرام عندما يسى الناس التعامل معه
فالحب شي طاهر .ومن اجمل ثوابت الحياه ,,

ولكن حب هذه الايام لا يتجاوز الا التسليه وليس الكل ولكن الاغلب
الحديث مع القتيات الخروجمع الشبان ...ضياع الدين الشرف و المبادئ..و..و..و


تسلم اخي ع المووضووع

 

درة صحار غير متصل  
 
 

 
قديم 21-02-2007   #3
 
الصورة الرمزية alwazeer







مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 2896
  المستوى : alwazeer بداية التميزalwazeer بداية التميزalwazeer بداية التميزalwazeer بداية التميزalwazeer بداية التميزalwazeer بداية التميزalwazeer بداية التميزalwazeer بداية التميزalwazeer بداية التميزalwazeer بداية التميزalwazeer بداية التميزalwazeer بداية التميزalwazeer بداية التميزalwazeer بداية التميزalwazeer بداية التميز
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :alwazeer غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 




 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

هلا اخوي العزيز سلطان
في نطري كثر من الاشياء لو استخدمت بشكل صحيح تكون الحياه بخير ومنها الحب الحب ليس عيبا او حراما ولاكن حسب صدق هذا الحب وهل هناك اخلاص لمن تحب وقد يتحول هذا الحب الى عيب وحرام لسؤ استخدامه اي بعلاقه تنتهي بفضيحه ودمار والاصح ان تنتهي بزواج على سنه الله ورسوله
عزيزي سلطان لك خالص التحيه ,,,,,,,, اخوك الوزير

 

alwazeer غير متصل  
 
 

 
قديم 22-02-2007   #4
 
الصورة الرمزية وقاص

{ نِـصفِـي عَـزاء }









مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 11843
  المستوى : وقاص عبقريتك فاقت الوصفوقاص عبقريتك فاقت الوصفوقاص عبقريتك فاقت الوصف
وقاص عبقريتك فاقت الوصفوقاص عبقريتك فاقت الوصفوقاص عبقريتك فاقت الوصفوقاص عبقريتك فاقت الوصفوقاص عبقريتك فاقت الوصفوقاص عبقريتك فاقت الوصفوقاص عبقريتك فاقت الوصفوقاص عبقريتك فاقت الوصفوقاص عبقريتك فاقت الوصفوقاص عبقريتك فاقت الوصفوقاص عبقريتك فاقت الوصفوقاص عبقريتك فاقت الوصفوقاص عبقريتك فاقت الوصفوقاص عبقريتك فاقت الوصفوقاص عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :وقاص غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

أخي أحمد .. فعلاً كان 7/7/2007 يوم مميز برحيلك .. ملتقانا فالجنة إن شاء الله


 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

أخوي أولا أشكرك عالموووضوووع ..


بس خلنا نتكلم بالمنطق ..

المنطق أو الإسلام يقووول إنه الحب حراااام ..

من حيث ..
مثلا إنت تكلم طوووول الليل ويا البنت .. مثلا مووو طول الليل .. المهم إنك تكلمها ..
بالليل بالنهار .. كله واااحد ..

مووو حرام ؟؟؟

بنت غريبة .. ولا تقرب لك أبداً ..
مووو حراااام ؟؟؟ أبي الصدق .. موو حراام .. ؟؟؟


أوكي ..

بنت تتطلع وياها .. ونحن الشباب نسميه (( موعد )) أو (( Date )) .. مووو حرااام ؟؟؟

الإسلام ما حررررم الإختلاء بالبنت ؟؟؟


يقولك البنت إذا كانت تمشي ولابسة في رجلها .. فضة .. نحن نسميها (( الخلخال )) هذا مثل البنجري .. يسوي صوت .. يلبسونه بعض النساء في رجليهم ..
المهم .. إذا كانت لابستنه .. وهيه تمشي .. وفجأة وااحد من الرجال لاحظ هذا الصوت ..
وإلتفت للخلف للفضول ومعرفة من أين الصوووت .. فيعتبر عليها ذنب ..


فما بالك إنه إهيه وإنت تكلموون ويا بعض .. وعااااد أصوااات البنات .. ما شاء الله ..
صحيح إنهم جنس ناااعم .. وأنا سميتهم جنس قاتل .. بصوتهم .. الذي يذهل العقول ويخطف الآذان ..
إنت أصلا البنت أول ما تقووول ألووووووووو .. خلااااااص تروووح لعالم ثاني ..
وتنتقل من بحر إلى بحر ثاني ..


مثل ما يوجد أشياء حلال فالحب .. فيوجد أيضاً أشياء حراام فالحب ..
الحب أجمل شيء فهالوجوود .. بس بحدود .. وكل شيء تفعله فالحب .. له حساب .. وله ثمار تجنيها ..



لا تحسب إني لا أحب .. وأني متعقد من الحب او شيء ..
بالعكس .. أنا حياتي أو عيشتي إلي أعيشها .. بعضها للحب ..
وليتني لم أُحب .. ولم أوطأ برجلي إلي هذا الطريق ..
لكن خلاااص فااات الأوان .. والسنين تمر سنة ورى سنة ..
وأنا عايش على هالحب .. كله تضحية x تضحية ..


أنا دائما أحب أتكلم بالمنطق .. وما أحب أجامل .. والصراحة راحة .. ولو إنها اوقات تكون مرره ..

بس بعده يووجد فيها الرااحة ..




آآآآآآآآآآه يا أخووي يا سلطان ..

والله لو جلست أحكيلك عن الحب .. يمكن حبر الدنيا وأوراقها رااح يخلص ..
وأنا بعدني ما خلصت عن الحب ..



تقبل مروري المتواضع ..

وآسف يمكن خرجت عن سياق الموضوع ..
لكن شووو أسوي ..
غصبن عني ..


شكراً ,,

 


التعديل الأخير تم بواسطة وقاص ; 22-02-2007 الساعة 01:18 PM.
وقاص غير متصل  
 
 

 
قديم 22-02-2007   #5
 
الصورة الرمزية بيسان

{ .. قَلبْ يتدفّقْ طفُولَه ..}








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 18737
  المستوى : بيسان عبقريتك فاقت الوصفبيسان عبقريتك فاقت الوصف
بيسان عبقريتك فاقت الوصفبيسان عبقريتك فاقت الوصفبيسان عبقريتك فاقت الوصفبيسان عبقريتك فاقت الوصفبيسان عبقريتك فاقت الوصفبيسان عبقريتك فاقت الوصفبيسان عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :بيسان غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

علمتني الحياة أن الصدق والأمانة هما أرقى الصفات التي يتمتع بها الإنسان.


 

من مواضيعي

الاوسمة
وسام صيد الأعضاء المعلم المبدع وسام العطاء مسابقة البرج الإسلامي وسام الطب الشعبي - المركز الأول مسابقة أجمل تصميم وسام عمان عبر التاريخ وسام مبدع الوسائط تكريم عصابة الأرهاب بحصن عمان 
مجموع الاوسمة: 9

افتراضي

 

تشكر اخي ع الموضوع

دمت بود

 

بيسان غير متصل  
 
 

 
قديم 22-02-2007   #6
 
الصورة الرمزية درة صحار









مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 10
  المستوى : درة صحار بداية التميز
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :درة صحار غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 




 

من مواضيعي

افتراضي

 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وقــــ A&F ــــاص مشاهدة المشاركة
أخوي أولا أشكرك عالموووضوووع ..


بس خلنا نتكلم بالمنطق ..

المنطق أو الإسلام يقووول إنه الحب حراااام ..

من حيث ..
مثلا إنت تكلم طوووول الليل ويا البنت .. مثلا مووو طول الليل .. المهم إنك تكلمها ..
بالليل بالنهار .. كله واااحد ..

مووو حرام ؟؟؟

بنت غريبة .. ولا تقرب لك أبداً ..
مووو حراااام ؟؟؟ أبي الصدق .. موو حراام .. ؟؟؟


أوكي ..

بنت تتطلع وياها .. ونحن الشباب نسميه (( موعد )) أو (( Date )) .. مووو حرااام ؟؟؟

الإسلام ما حررررم الإختلاء بالبنت ؟؟؟


يقولك البنت إذا كانت تمشي ولابسة في رجلها .. فضة .. نحن نسميها (( الخلخال )) هذا مثل البنجري .. يسوي صوت .. يلبسونه بعض النساء في رجليهم ..
المهم .. إذا كانت لابستنه .. وهيه تمشي .. وفجأة وااحد من الرجال لاحظ هذا الصوت ..
وإلتفت للخلف للفضول ومعرفة من أين الصوووت .. فيعتبر عليها ذنب ..


فما بالك إنه إهيه وإنت تكلموون ويا بعض .. وعااااد أصوااات البنات .. ما شاء الله ..
صحيح إنهم جنس ناااعم .. وأنا سميتهم جنس قاتل .. بصوتهم .. الذي يذهل العقول ويخطف الآذان ..
إنت أصلا البنت أول ما تقووول ألووووووووو .. خلااااااص تروووح لعالم ثاني ..
وتنتقل من بحر إلى بحر ثاني ..


مثل ما يوجد أشياء حلال فالحب .. فيوجد أيضاً أشياء حراام فالحب ..
الحب أجمل شيء فهالوجوود .. بس بحدود .. وكل شيء تفعله فالحب .. له حساب .. وله ثمار تجنيها ..



لا تحسب إني لا أحب .. وأني متعقد من الحب او شيء ..
بالعكس .. أنا حياتي أو عيشتي إلي أعيشها .. بعضها للحب ..
وليتني لم أُحب .. ولم أوطأ برجلي إلي هذا الطريق ..
لكن خلاااص فااات الأوان .. والسنين تمر سنة ورى سنة ..
وأنا عايش على هالحب .. كله تضحية x تضحية ..


أنا دائما أحب أتكلم بالمنطق .. وما أحب أجامل .. والصراحة راحة .. ولو إنها اوقات تكون مرره ..

بس بعده يووجد فيها الرااحة ..




آآآآآآآآآآه يا أخووي يا سلطان ..

والله لو جلست أحكيلك عن الحب .. يمكن حبر الدنيا وأوراقها رااح يخلص ..
وأنا بعدني ما خلصت عن الحب ..



تقبل مروري المتواضع ..

وآسف يمكن خرجت عن سياق الموضوع ..
لكن شووو أسوي ..
غصبن عني ..


شكراً ,,


اخي وقاص .. واللي يحب لازم يكلمها ...او تكلمه ...او يطلعون مع بعض ....هذا حب لعب ؟؟؟؟؟؟

الحب ما حرام بس بافعالنا نخليه حرام

 

درة صحار غير متصل  
 
 

 
قديم 22-02-2007   #7
 
الصورة الرمزية orient

فـــريق شـــSho0oــــو








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 54458
  المستوى : orient عبقريتك فاقت الوصفorient عبقريتك فاقت الوصفorient عبقريتك فاقت الوصفorient عبقريتك فاقت الوصفorient عبقريتك فاقت الوصفorient عبقريتك فاقت الوصف
orient عبقريتك فاقت الوصفorient عبقريتك فاقت الوصفorient عبقريتك فاقت الوصفorient عبقريتك فاقت الوصفorient عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :orient غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

What do you do when the only person who can make you stop crying is the person who made you cry


 

من مواضيعي

الاوسمة
شهادة تقدير الماسي تميز وإبداع في الإدارة والإشراف للفعاليات مشارك في مطبخ الحصن مشارك في الدورة المتقدمة للفوتوشوب شهادة تقدير مسابقة أجمل صورة وسام صيد الأعضاء الذهبي العضو المتميز وسام العطاء وسام عمان عبر التاريخ 
مجموع الاوسمة: 18

افتراضي

 

بارك الله فيك على نقل الموضوع الطيب

 

يَقُول حكِيم يُونَانيّ:

كُنتُ أبكِي لأنّني أمشِي بِدون حِذاء
ولكِنّنِي تَوقّفت عَن البُكَاء!
عِندَمَا رأيتُ رَجُلاً بِلا قدَمين
/
[الرياح لا تحرك الجبال ولكنها تلعب بالرمال وتشكلها كما تشاء ]


orient غير متصل  
 
 

 
قديم 22-02-2007   #8









مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 11
  المستوى : سلطانووه الدلووع بداية التميز
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :سلطانووه الدلووع غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 




 

من مواضيعي

افتراضي

 

صحيح أخوي وقاص .... كلامك صحيح وقال نزار قباني ان الاذن تعشق قبل العين احيانا

بس كل شي له حدود ..يعني ليش تطلع مع البنت ؟؟ظ هل يعتبر هذا حب؟؟

ما اجتمع اثنين الا الشيطان ثالثهم ...واعتقد هذه من محرمات الحب ....

لو انت تحب بصحيح مكانت تخطيط الحدود ..او المقصود حب الحرام ...

اخوي وقاص الحب الحلال وكل شي حلال لة لذه ...بس الحرام يمكن تتهنى فية بدينا بس الاخره ويش مصيرك؟؟...



شكرا اخواني ع المرور و على المناقشة الرائعة واختلاف في الراي لايفسد بالود قضية

 

إذا أعجبك موضوع من مواضيعي فلا تقل شكـراً ... بل قل الآتـي :
اللهم اغفر له ولوالديه ماتقدم من ذنبهم وما تأخر..
وقِهم عذاب القبر وعذاب النار..
و أدخلهم الفردوس الأعلى مع الأنبياء والشهداء والصالحين ..
واجعل دعاءهم مستجاب في الدنيا والآخرة ..
اللـهم آميـن
سلطانووه الدلووع غير متصل  
 
 

 
قديم 05-03-2007   #9
 
الصورة الرمزية حوراء الحصن

حـــــوراء.**.الحصــن







مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 109458
  المستوى : حوراء الحصن عبقريتك فاقت الوصفحوراء الحصن عبقريتك فاقت الوصفحوراء الحصن عبقريتك فاقت الوصفحوراء الحصن عبقريتك فاقت الوصف
حوراء الحصن عبقريتك فاقت الوصفحوراء الحصن عبقريتك فاقت الوصفحوراء الحصن عبقريتك فاقت الوصفحوراء الحصن عبقريتك فاقت الوصفحوراء الحصن عبقريتك فاقت الوصفحوراء الحصن عبقريتك فاقت الوصفحوراء الحصن عبقريتك فاقت الوصفحوراء الحصن عبقريتك فاقت الوصفحوراء الحصن عبقريتك فاقت الوصفحوراء الحصن عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :حوراء الحصن غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 




 

من مواضيعي

الاوسمة
وسام العطاء شهادة تقدير الذهبي مشارك في مطبخ الحصن مشارك في الدورة المتقدمة للفوتوشوب أفضل تقرير سياحي - المركز الثاني شهادة تقدير العضو المتميز المشرف المتميز وسام أفضل تقرير باللغة الإنجليزية وسام العطاء 
مجموع الاوسمة: 11

افتراضي

 

اي شخص يحب لكن لما نحب في حدود ترضي الله سبحانه تعالى

 

(الآن في البرج الإنجليزي )
*الدورة الشاملة لقواعد اللغة الإنجليزية*
تجدونها هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــا*
حوراء الحصن غير متصل  
 
 

 
قديم 14-03-2007   #10







مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 10
  المستوى : مجنونة حمد بداية التميز
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :مجنونة حمد غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 




 

من مواضيعي

افتراضي

 

فديتك سلطانووووووووه اكثر من رائع

 

مجنونة حمد غير متصل  
 
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جريمه قتل ياااا حرام القاسية برج النكت والمواقف الطريفة 10 09-02-2007 05:38 PM
اختى اتقى الله وكفى عن ذلك انه حرام راعي البوش البرج الإسلامي 3 13-09-2006 07:46 PM
صورة لفتاة(البرتقالة) بعد مقتلها وهي مجردة من ملابسها بجد حرام الزعيم برج النكت والمواقف الطريفة 43 08-08-2006 09:20 AM
التدخين حرام ......... اليقين بالله البرج الطبي 10 25-06-2006 04:43 PM
هل الحب حرام؟ الفارس البلوشي برج المواضيع العامة 7 23-04-2006 11:01 PM


الساعة الآن 06:04 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. , Designed & TranZ By Almuhajir
لا تتحمل منتديات حصن عمان ولا إدارتها أية مسؤولية عن أي موضوع يطرح فيها

a.d - i.s.s.w