-سجل حالتك النفسية يوميا... قبل ان تبدأ بتصفح المنتدى- (اخر مشاركة : GordonDal - عددالردود : 7446 - عددالزوار : 166101 )           »          حملة إفطار صائم المرورية (اخر مشاركة : HacerickTaics - عددالردود : 5874 - عددالزوار : 33170 )           »          --ღ--«[ الآن ..دردشة للبنات فقط]»--ღ-- (اخر مشاركة : AbrahamTaics - عددالردود : 7596 - عددالزوار : 254020 )           »          تنزيل برنامج Windows 10 Manager (اخر مشاركة : aeham12 - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          `·.¸¸.·¯`··._حصـــرياً فــي حصــن عمــان . ·Reading Course `·.¸¸.·¯`··._.· (اخر مشاركة : Stevenbiato - عددالردود : 1274 - عددالزوار : 24954 )           »          kaspersky 2012 (اخر مشاركة : Stevenbiato - عددالردود : 1035 - عددالزوار : 7021 )           »          صور رحلتنآ للمزرعه .,. من تصويري ـ ـ } (اخر مشاركة : Stevenbiato - عددالردود : 30 - عددالزوار : 2892 )           »          تنزيل برنامج DriverPack Solution اخر اصدار (اخر مشاركة : aeham12 - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          للبيع فلة الرياض (اخر مشاركة : GordonDal - عددالردود : 3 - عددالزوار : 48 )           »          عشرات القتلى والجرحى بانفجار حافلة في دمشق (اخر مشاركة : DanielWex - عددالردود : 8 - عددالزوار : 1622 )           »         
 

الأشعه تحت الحمراء

 
قديم 10-01-2007   #1
 
الصورة الرمزية بيسان

{ .. قَلبْ يتدفّقْ طفُولَه ..}








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 18737
  المستوى : بيسان عبقريتك فاقت الوصفبيسان عبقريتك فاقت الوصف
بيسان عبقريتك فاقت الوصفبيسان عبقريتك فاقت الوصفبيسان عبقريتك فاقت الوصفبيسان عبقريتك فاقت الوصفبيسان عبقريتك فاقت الوصفبيسان عبقريتك فاقت الوصفبيسان عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :بيسان غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

علمتني الحياة أن الصدق والأمانة هما أرقى الصفات التي يتمتع بها الإنسان.


 

من مواضيعي

الاوسمة
وسام صيد الأعضاء المعلم المبدع وسام العطاء مسابقة البرج الإسلامي وسام الطب الشعبي - المركز الأول مسابقة أجمل تصميم وسام عمان عبر التاريخ وسام مبدع الوسائط تكريم عصابة الأرهاب بحصن عمان 
مجموع الاوسمة: 9

افتراضي الأشعه تحت الحمراء

 

الأشعه تحت الحمراء

المقدمة:
يقع طيف الاشعة تحت الحمراء بين الطيف المرئي وطيف اشعة المايكروويف. تغطي الاشعة تحت الحمراء منطقة واسعة من الطيف الكهرومغناطيسي ككل وترددها اقل من تردد الاشعة الحمراء في الطيف الكهرومغناطيسي المرئي. الاجهزة التي تستخدم الاشعة تحت الحمراء يمكنها الرؤية في الظلام الدامس لأنها تعتمد على الاشعاع الحراري المنطلق من الاجسامو سنتعرف من خلال هذا التقرير على مناطقها و الاجهزة التي تستخدم فيها و اهميتها للانسان.

العرض:
وتقسم إلى ثلاثة مناطق وهي على النحو التالي:الاشعة تحت الحمراء القريبة Near infrared وهي الاقرب إلى الاشعة المرئية وبالتحديد اللون الأحمر.الاشعة تحت الحمراء البعيد Far infrared وهي التي تكون الاقرب إلى اشعة المايكروويف.الاشعة تحت الحمراء الوسطى Med infrared وهي التي تقع بين المنطقتين السابقتين.
الأشعة تحت الحمراء هي أشعة حرارية وتنبعث من كافة الاشياء من حولنا مثل الفرن او المصباح الحراري أو من الاحتكاك أو من تسخين أي جسم وتنبعث كذلك من اجسامنا وهي الاشعة التي تصلنا من الشمس ويشعر الجلد بالدفء عند التعرض إلى اشعة الشمس.
ولهذا تستخدم الاشعة تحت الحمراء في بعض الاحيان لتسخين الطعام أو الابقاء عليه ساخناً.
العديد من الاشياء تصدر اشعة تحت الحمراء مثل جسم الانسان والحيوان والنباتات وكذلك الكرة الأرضية والشمس والاجرام السماوية، هذه الاشعة ليمكن رؤيتها بالعين المجردة وباستخدام اجهزة خاصة تمكن الانسان من الرؤية في الظلام الدامس باستخدام هذه الاشعة.
صورة الكرة الارضية مصورة بواسطة قمر صناعي يعمل في مدى الاشعة تحت الحمراء واختلاف الالوان علىالصورة هي نتيجة تحليل الكمبيوتر للصورة الحرارية ومن ثم تقسيمها إلى ألوان لنتسنتج توزيع السحبفي تلكاللحظة وموقع المسطحات المائيةواليابسةعلىالكرةالأرضيةهذه المعلومات لايمكن تصويرهابدقة باستخدام الاشعة المرئية..

تطبيقات الاشعة تحت الحمراء:
الطب:
يستخدم الأطباء الأشعة تحتالحمراء لمعالجة الأمراض الجلدية ولتخفيف الألم التي قد تصيب العضلات. يتم في هذه المعالجة تسليط الاشعة تحت الحمراء على جسم المريض حيث تخترق الجلد وتعمل على تدفأة الجلد بدرجة معينة لتنشيط الدورة الدموية.

الصناعة:
استخدمت الاشعة تحتالحمراء في بعض الافران الخاصة للطلاء الجاف للاسطح مثل الجلد والمعادن والاوراق والاقمشة. كذلك طور العلماء بعض النوافذ الخاصة المستخدمة في المكاتب والمنازل بحيث تعكس الاشعة تحت الحمراء وبهذا يمكن الحفاظ على درجة حرارة ثابتة للمكاتب. كما يستخدم بعض المصورين افلام حساسة للأشعة تحت الحمراء للتصوير في الظروف التي ينعدم فيها توفر الاشعة المرئية اي التصوير في الظلام باستخدام طيف الاشعة تحت الحمراء.

الخاتمة:
لقد تعرفنا من خلال هذا التقرير على الاشعة تحت الحمراء و علمنا انها تنقع بين الطيف المرئي و اشعة الميكروويف و تعرفنتا على اقسامها و اهميتها و ما مدى استفادة الانسان منها اذ تستخدم في مجالات الصناعة و الطب .

 

بيسان غير متصل  
 
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أبرز المعالم السياحية الأسبانية >>قصور الحمراء ومئذنة اشبيليه وتراث الأندلس الزعيم برج السفر والسياحة 9 04-04-2010 03:42 PM
زيدان أحسن لاعب في كأس العالم رغم النهاية الحمراء الزعيم البرج الرياضي 0 10-07-2006 05:45 PM


الساعة الآن 10:30 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. , Designed & TranZ By Almuhajir
لا تتحمل منتديات حصن عمان ولا إدارتها أية مسؤولية عن أي موضوع يطرح فيها

a.d - i.s.s.w