سجل دخولك للقسم العام بـحـكـمـتـك لهذا اليوم (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 618 - عددالزوار : 67705 )           »          دعونا نـ ـلون جدراننـ ـا بضجيج أقـ ـلامنــا (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 2079 - عددالزوار : 127527 )           »          [ رَسَائِل ..إلَى مَا لانِهَايَة..] ! (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 704 - عددالزوار : 69476 )           »          ســجـل حـضــورك بالصـلاة علـى النبي (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 72 - عددالزوار : 10429 )           »          سجل دخولك وخروجك بالاستغفار (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 81 - عددالزوار : 16406 )           »          همسات قبل حلول شهر رمضآن المبارك .. (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 9 - عددالزوار : 9941 )           »          عندك مشكلة..تفضل مع دكتوره دبدوبــ،،ــهـ (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 166 - عددالزوار : 42098 )           »          ريال مدريد واوساسونا بث مباشر (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 2 - عددالزوار : 3336 )           »          خمس وعشرون عاماً من عمري قد مضت ،، (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 5 - عددالزوار : 8270 )           »          اهـــدي بيت شعر لـ اللي في بالــكـ او لـ اي عضو . (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 237 - عددالزوار : 39601 )           »         
 

تقييم قصص المشاركين في مسابقة القصة القصيرة فلتستفيدوا منه أيها الأحباء

 
قديم 03-02-2011   #1
مراقبة الأبراج التربوية
 
الصورة الرمزية ملاك الشرق







مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 26790
  المستوى : ملاك الشرق عبقريتك فاقت الوصفملاك الشرق عبقريتك فاقت الوصفملاك الشرق عبقريتك فاقت الوصفملاك الشرق عبقريتك فاقت الوصف
ملاك الشرق عبقريتك فاقت الوصفملاك الشرق عبقريتك فاقت الوصفملاك الشرق عبقريتك فاقت الوصفملاك الشرق عبقريتك فاقت الوصفملاك الشرق عبقريتك فاقت الوصفملاك الشرق عبقريتك فاقت الوصفملاك الشرق عبقريتك فاقت الوصفملاك الشرق عبقريتك فاقت الوصفملاك الشرق عبقريتك فاقت الوصفملاك الشرق عبقريتك فاقت الوصفملاك الشرق عبقريتك فاقت الوصفملاك الشرق عبقريتك فاقت الوصفملاك الشرق عبقريتك فاقت الوصفملاك الشرق عبقريتك فاقت الوصفملاك الشرق عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :ملاك الشرق غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 




 

من مواضيعي

الاوسمة

A 4 تقييم قصص المشاركين في مسابقة القصة القصيرة فلتستفيدوا منه أيها الأحباء

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
أخواني وأخواتي الأعزاء هنا وفي هذه الصفحة التي توجد في برج المقال والقصة ..

سنطرح لكم التقييم للقصص المشاركة في مسابقة القصةِ القصيرة التابعة لـــ
حملة إحموا فكري
..

حيث من هذا التقييم سوف تتمكنون من أخذ المعرفة التامة في كيفية تقيم القصص القصيرة ..

ولهذا سأقوم بوضع التقييم الذي قام به بعض المشرفين على المسابقة ..

مع أمنياتي للجميع بكسب المعرفة ..

أدامكم ربي شموعاً تضيء سما الحصن
..




التقييم كالآتي :






اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملاك الشرق مشاهدة المشاركة
بالنسبة لتقييم القصص المشاركة في المسابقة فتقيمي هو كالأتي :
قــصة المبدعة "sweet girl "

1-الهدف من قصة الأخت سويت هو أن الفشل يُعتبر نقطة بداية لتحقيق النجاح ..
فالإنسان لا ييأس بل مهما واجهته الصعوبات لا بد أن يصمد ويحاول مرة وثانية وثالثة إلى أن يحقق مبتغاة ..
2-العناصر :
-من ناحية الرؤية هنا كما نراه في القصة تدل على أن الأخت سويت لها نظرة في الحياة وخبرة بأن المثابرة من أجل تحقيق النجاح لا تأتي بسهولة وإنما الإنسان يصعد إلى سلم النجاح درجة درجة ..
-الموضوع هنا يدور في قضية إنسانية حدثت لطالبة مجتهدة في الكلية ثابرت من أجل النجاح ولكن القدر يأتي أحياناً معاكس لطموح الفرد ويمكن اعتباره اختبار لها هل ستصمد وترضى بما قدرة ربها وتحاول الوصول للنجاح أم ستيأس من أول فشل حدث لها ..
-اللغة واضحة هنا
-الشخصية هنا شخصية واحدة مركزة عليها في القصة وهي ( ر ) وتدور حولها الأحداث منها السعيدة ومنها المحزنة ..
-بناء القصة هنا يتضمن بداية القصة حيث أن الأخت سويت عرفت بالشخصية الأساسية للقصة وهي ( ر ) ثم بدأت بذكر أحداث القصة ولم يكن حدث واحد بل ربما حدثين وصورته بوضوح ثم أنهت القصة بوصولها لهدف واحد لا بد أن يستفيد منه الجميع .. أن الفشل هو نقطة انطلاقة لتحقيق النجاح
-من ناحية الأسلوب : لها أسلوب فني جميل في سردها لأحداث القصة أستطاعت أن توصل للقارىء المعنى الحقيقي لأحداث هذه القصة والهدف منها .. ، والحوار ذكرته بشكل بسيط ومفهوم بين الطرفين ..
3-تنسيق مناسب لأحداث القصة ..


قصــة المبدع " جريح الذكريات "

1-الهدف من قصة أخي جريح الذكريات هو أن الصداقة كنز لا يفنى ....
فالصديق هو الشريك الذي يساهم في رسم البسمة على وجه صديقة وهو الذي يكتم سره ويحاول قدر الإمكان مساعدته إلى أن يوصله لبر الأمان في حالة أقترابه للغرق ..
2-العناصر :
-الرؤية في القصة هنا نرى بأن أخي جريح الذكريات له نظرة في الحياة وخبرة بأحداث كثيرة تدور في شريط ذكرياته منها السعيد ومنها المحزن .. وتركزت الرؤية هنا على أن الصداقة لا بد أن تظل للأبد حتى وإن حدثت أمور أدت إلى التفرقة ولكن دوما المياه تعود لمجاريها ..
-الموضوع في القصة هنا متركز على أن هناك ثلاثة أصدقاء يمكن تشبيههم بأن لهم روح واحد ولكن بأجساد مختلفة كل أمورهم كانت تحدث مع بعض ولا يستطيعون البعد عن بعض أفراحهم وإحزانهم معاً وسائر أمورهم ، عهدهم بالبقاء معاً للأبد ولكن شاءت الأقدار بأن أحدهم تحدث له أمور ويكون بحاجة للمساعدة من أصدقائه وتفاجأ بأن لا وجود للأصدقاء في حالة المرور بأصعب المواقف فقط المواساة منهم هذا ما وجدة فيهم .. ويمكن اعتبار ما حدث لأحدهم ابتلاء من رب العالمين حتى يبن له معدن أصدقائه وأيضاً حتى تبين معدن هذا الشخص هل هو من النوع المسامح أم لن يرضى بأن يسامحهم ويبتعد عنهم حيث أن أحداث هذه القصة واقعية ولكن يوجد نوعان من الناس ، منهم من يسامح وينسى وتعود المياه إلى مجاريها والبعض الأخر لا يسامح ولا يقبل بهم كأصدقاء بل يعتبرهم مجرد أناس تعرف عليهم وتركهم وهم في قائمة الماضي .. ومما نلاحظه في هذه القصة أن الصديق كنز لا يفنى ولا يمكن التخلي عن هذه الصداقة حتى وإن حدث أمور غيرت مجرى الحياة .. ففي النهاية هو قضاء الله وقدرة ..
-اللغة واضحة هنا
-الشخصية هنا ذكر ثلاثة شخصيات من دون تحديد الأسماء ولكن ركز على شخصية لتدور حولها أحداث القصة وهي الشخصية التي حدثت لها أمور صعبة جداً ..
-بناء القصة : بدأ أخي جريح الذكريات بمقدمة رائعة تعرفنا على أبطال القصة الثلاثة ثم دخل في أحداث القصة التي يدور حولها الموضوع وانتهى بهدف معين وهو المسامحة صفة من صفات المؤمن وعودة المياه إلى مجاريها وحكمة بأن الصديق وقت الضيق ..
-من ناحية الأسلوب : له أسلوب رائع جداً في سرده لأحداث القصة التي من خلالها أستطاع أن يوصل للقارئ الهدف الأساسي منها بالإضافة إلى أن له القدرة على التزيين بحروفه القصصية .. الحوار كان بشكل بسيط ومفهوم ..
3-تنسيق مناسب لأحداث القصة ..


مع أمنياتي للجميع بالتوفيق ..

دمتم أيها الأعزاء بكل الخير ..




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القلم الحزين مشاهدة المشاركة
كنت أتمنى لو كانت هناك مشاركات أكثر لتحتدم المنافسة ونحظى بعطاء أكثر ، كما كنت آمل أن تكون القصص متركزة حول محور احموا فكري الذي هو هدف المسابقة ، ولكن لا بأس فجزيل الشكر للمبدع جريح الذكريات والمبدعة sweet girl .
كما كنت أتمنى لو لم تذكر أسماء أصحاب القصص لمزيد من الموضوعية والحيادية في التقييم ، ولكن قدر الله وما شاء فعل .
بالنسبة لتقييم القصص المشاركة في المسابقة فتقيمي هو كالآتي :

- سنبدأ بقصة جريح الذكريات ( لتكن صديقي للأبد ،، )

1-الهدف :
- الصداقة الحقيقية هي ان تعطي دون مقابل وأن تقف وقفة حقيقية عند شدائد صديقك .
2-العناصر :
- الرؤية :
الصديق وقت الضيق .

-الموضوع :
يدور محورها حول الأصدقاء الثلاثة الذين ترعرعوا مع بعض وكبروا حتى فرقتهم ظروف الحياة فاحتاج أحدهم لأصدقائه ولم يجدهم عنده وإنما بادر غيرهم لتقديم المساعدة ثم يشتد ببطل القصة - احد الأصدقاء الثلاثة - الحنين لأصدقائه ويبادر في إعادتهم إلى عهد الصداقة .
-اللغة :
استخدم لغة بسيطة لا تحتوي على تقنيات الاسقاط أو أساليب الوصف والتشبيه .

-الشخصية :
بداية ركز على ثلاثة شخصيات ثم انفرد بأحد الشخصيات مستخدماً أسلوب السرد الذاتي لبطل القصة ، وهنا عكس الكاتب شخصيته الحقيقية في الموقف الذي اتخده اتجاه الصداقة من خلال أحد الأصدقاء الثلاثة .

- بناء القصة :
اعتمد على أسلوب السرد في بناء قصته ، حيث انطلاقته جميلة جداً وهي الطفولة معمقاً بذلك الصداقة ثم عكس عليها ظروف الحياة ليتفرق هؤلاء الأصدقاء فلم يجد أحدهم من يقف في ظروفه وإنما آخرين حلوا محل الأصدقاء ثم يعود ببطل القصة الحنين لسابق العهد وعودة الأصدقاء كما كانوا معلناً أهمية مبادرة الأصدقاء لشد الأزر في مواجهة رزايا الحياة .
لكن افتقرت القصة للحبكة وبالتالي كل أحداث القصة ليست غريبة على القاريء وإنما هناك توقع لصيرورة أحداث القصة .

- الأسلوب :
استخدم أسلوب السرد والرواية ، وأستخدم ألفاظ بسيطة لم يتعمق في البلاغة اللغوية .

- الحوار :
ابتعد عن أسلوب الحوار وكز على تساؤل الرواي .

-التنسيق :
استخدم خط واضح ومقروء ..



بالنسبة لقصة "sweet girl " ( الفشل هو درب من دروب النجاح )

1-الهدف :
- النجاح الحقيقي هو الذي نستقيه من تجارب الفشل .

2-العناصر :
- الرؤية :
من لا يفشل لا يتعلم .

- الموضوع :
استخدمت الكاتبة أسلوب السرد والمذكرات وعكست مواقفها بحيث إنها بدأت قصتها بأن بطلة القصة ( ر ) تحدت زميلتها وضغطت على نفسها بالمواد الست ، ثم شاءت الظروف أن ترسم في امتحانها القصير ولكنها لم تيأس وعاودت الكرة بعد مثابرة وجهد لتمتحن وهنا أدخلت حبكة القصة وهي - اكتشافها بأن الحاسوب لا يحفظ حلها وموقف المراقب منها - فكانت النتيجة أيضاً مفاجأة لم يتوقعها القارئ في رسوبها في مادتين بدل المادة الواحدة المتوقع رسوبها ومن ثم عدم يأسها وهذه رسالة واضحة تحقق رؤيتها بأن من الفشل نتعلم النجاح .

- اللغة :
استخدمت أسلوب المذكرات في كتابة قصتها .

- الشخصية :
ركزت على الشخصية ( ر ) وتفاؤلها وتحديها والإصرار على النجاح مهما كانت العقبات .

- بناء القصة :
أسلوب كتابة المذكرات يجعل من الشخصية ( ر) مثيرة لفضول القاريء في متابعة الأحداث ويتفاجأ في مرتين المرة الأولى عندما تكتشف بان الحاسوب لا يحفظ والمرة الثانية عندما رسبت في مادتين وليس مادة واحدة ثم بعد ذلك ورغم الفشل تصر على النجاح ،استرسالها للأفكار ممتاز واستخدمت الحبكة لخلق الإثارة في قصتها .

- الأسلوب :
لم تتعمق في استخدام الدوات الفنية للغة العربية كالبلاغة والتشبيهات .

- الحوار :
استخدمت حوار بسيط تزامن مع المواقف الدراماتية في القصة .

- التنسيق :
استخدم خط واضح ومقروء ..

جزيل الشكر لأصحاب القصتين وكل الشكر لكل من ساهم في انجاح المسابقة ..






اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البراء مشاهدة المشاركة
قصة لتكن صديقي للأبد

الهدف :

" إن أقوى الناس و أكثرهم قدرة على التصرف ، يفقدون في لحظات معينة قدرتهم على التصرف منفردين "

طريقة السرد وتسلسل الأحداث

تحكي القصة عن أبعاد العلاقات الإنسانية و عن اللحظات التي تنفرط فيها هذه العلاقات كأنها لم تكن كائنة في يوم ما !
ثمة دقة في السرد القصصي يظهر واضحا ً، حيث أن الأحداث تتسلسل بانسيابية .
،
و ما يحسب على القصة هو الخلط بين الهمزات بالإضافة كما أن القصة تنتهي نهاية واضحة دون أية تعقيدات تذكر .

و من ناحية العنوان أجد أنه من الأفضل إن تم اختيار عنوان يأخذ طابع الإيحاء بحيث لا يكون له دلالة واضحة لمغزى القصة

التنسيق :
أجده واضحا ً الخط واللون


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البراء مشاهدة المشاركة
قصة الفشل هو درب من دروب النجاح

الهدف :
معين الأمل لا ينضب

طريقة السرد وتسلسل الأحداث

القصة تحمل طابعا موغلا في المسرحية حـيث أن الكاتبة نقلت الأحداث دون إضفاء لمسات توحي بأنها قصة ، فعلى
سبيل المثال لو أنها أسهبت في وصف مشاعر الفتاة قليلا .. و هذا لا ينفي وجود وصف للمشاعر لكنه شئ يسير .

و بالإضافة للدمج بين الفصحى و العامية أظنه يحسب على القصة ما لم يكن في إطار حواري
.
كما أن وجود الكثير من الأخطاء الإملائية يحسب على القصة و النحوية


التنسيق :
أجده واضحا ً الخط واللون ^_^

بالتوفيق لكم جميعا ً ...

هذا والله ولي التوفيق ..

 

ملاك الشرق


&&&لا مستحيل عند أهل العزيمة&&&

التعديل الأخير تم بواسطة ملاك الشرق ; 03-02-2011 الساعة 09:15 PM.
ملاك الشرق غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 03-02-2011   #2
 
الصورة الرمزية ميشو الإتحادية

♥Jeddah in my heart









مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 37654
  المستوى : ميشو الإتحادية عبقريتك فاقت الوصفميشو الإتحادية عبقريتك فاقت الوصفميشو الإتحادية عبقريتك فاقت الوصفميشو الإتحادية عبقريتك فاقت الوصف
ميشو الإتحادية عبقريتك فاقت الوصفميشو الإتحادية عبقريتك فاقت الوصفميشو الإتحادية عبقريتك فاقت الوصفميشو الإتحادية عبقريتك فاقت الوصفميشو الإتحادية عبقريتك فاقت الوصفميشو الإتحادية عبقريتك فاقت الوصفميشو الإتحادية عبقريتك فاقت الوصفميشو الإتحادية عبقريتك فاقت الوصفميشو الإتحادية عبقريتك فاقت الوصفميشو الإتحادية عبقريتك فاقت الوصفميشو الإتحادية عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :ميشو الإتحادية غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

إذآ صعبـﮧ أحڷآمڪ ,, ڷآ ٺقۉڷ مڛٺحيڷ ..!


 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

ماشاء الله ملاك ..

جهد تشكري عليه / أفدتينا والله ^^

 


ميشو الإتحادية غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 04-02-2011   #3
 
الصورة الرمزية حوراء الحصن

حـــــوراء.**.الحصــن







مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 109458
  المستوى : حوراء الحصن عبقريتك فاقت الوصفحوراء الحصن عبقريتك فاقت الوصفحوراء الحصن عبقريتك فاقت الوصفحوراء الحصن عبقريتك فاقت الوصف
حوراء الحصن عبقريتك فاقت الوصفحوراء الحصن عبقريتك فاقت الوصفحوراء الحصن عبقريتك فاقت الوصفحوراء الحصن عبقريتك فاقت الوصفحوراء الحصن عبقريتك فاقت الوصفحوراء الحصن عبقريتك فاقت الوصفحوراء الحصن عبقريتك فاقت الوصفحوراء الحصن عبقريتك فاقت الوصفحوراء الحصن عبقريتك فاقت الوصفحوراء الحصن عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :حوراء الحصن غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 




 

من مواضيعي

الاوسمة
وسام العطاء شهادة تقدير الذهبي مشارك في مطبخ الحصن مشارك في الدورة المتقدمة للفوتوشوب أفضل تقرير سياحي - المركز الثاني شهادة تقدير العضو المتميز المشرف المتميز وسام أفضل تقرير باللغة الإنجليزية وسام العطاء 
مجموع الاوسمة: 11

افتراضي

 

الشكر لكِ أختي ملاك..
والشكر لكل من ساهم وشارك ف هذه المسابفة..
بوركت جهودكم..
دمتِ بكل الخير..

 

(الآن في البرج الإنجليزي )
*الدورة الشاملة لقواعد اللغة الإنجليزية*
تجدونها هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــا*
حوراء الحصن غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 05-02-2011   #4
مراقبة الأبراج التربوية
 
الصورة الرمزية ملاك الشرق







مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 26790
  المستوى : ملاك الشرق عبقريتك فاقت الوصفملاك الشرق عبقريتك فاقت الوصفملاك الشرق عبقريتك فاقت الوصفملاك الشرق عبقريتك فاقت الوصف
ملاك الشرق عبقريتك فاقت الوصفملاك الشرق عبقريتك فاقت الوصفملاك الشرق عبقريتك فاقت الوصفملاك الشرق عبقريتك فاقت الوصفملاك الشرق عبقريتك فاقت الوصفملاك الشرق عبقريتك فاقت الوصفملاك الشرق عبقريتك فاقت الوصفملاك الشرق عبقريتك فاقت الوصفملاك الشرق عبقريتك فاقت الوصفملاك الشرق عبقريتك فاقت الوصفملاك الشرق عبقريتك فاقت الوصفملاك الشرق عبقريتك فاقت الوصفملاك الشرق عبقريتك فاقت الوصفملاك الشرق عبقريتك فاقت الوصفملاك الشرق عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :ملاك الشرق غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 




 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميشو الإتحادية مشاهدة المشاركة
ماشاء الله ملاك ..

جهد تشكري عليه / أفدتينا والله ^^


شكراً لمروركِ الجميل حبوبة ..

ربي يحفظك ويرعاكِ غاليتي ..

 

ملاك الشرق


&&&لا مستحيل عند أهل العزيمة&&&
ملاك الشرق غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 05-02-2011   #5
مراقبة الأبراج التربوية
 
الصورة الرمزية ملاك الشرق







مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 26790
  المستوى : ملاك الشرق عبقريتك فاقت الوصفملاك الشرق عبقريتك فاقت الوصفملاك الشرق عبقريتك فاقت الوصفملاك الشرق عبقريتك فاقت الوصف
ملاك الشرق عبقريتك فاقت الوصفملاك الشرق عبقريتك فاقت الوصفملاك الشرق عبقريتك فاقت الوصفملاك الشرق عبقريتك فاقت الوصفملاك الشرق عبقريتك فاقت الوصفملاك الشرق عبقريتك فاقت الوصفملاك الشرق عبقريتك فاقت الوصفملاك الشرق عبقريتك فاقت الوصفملاك الشرق عبقريتك فاقت الوصفملاك الشرق عبقريتك فاقت الوصفملاك الشرق عبقريتك فاقت الوصفملاك الشرق عبقريتك فاقت الوصفملاك الشرق عبقريتك فاقت الوصفملاك الشرق عبقريتك فاقت الوصفملاك الشرق عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :ملاك الشرق غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 




 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حوراء الحصن مشاهدة المشاركة
الشكر لكِ أختي ملاك..
والشكر لكل من ساهم وشارك ف هذه المسابفة..
بوركت جهودكم..
دمتِ بكل الخير..


شكراً لمروركِ العطر غاليتي ..

بارك الله فيك ِ حبوبة ..

 

ملاك الشرق


&&&لا مستحيل عند أهل العزيمة&&&
ملاك الشرق غير متصل   رد مع اقتباس
 
 
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نتائج تقييم الأعضاء المشاركين في مسابقة أفضل بطاقة تهنئة البراء برج التصميم 6 01-09-2009 05:13 AM
مهرجان القصة القصيرة .. لأجل الإبدع هدى برج المقال والقصة 32 10-04-2008 09:39 PM
كيف تكتب قصة قصيرة؟؟؟؟؟ اميرة الاحلام برج المقال والقصة 8 06-12-2007 01:05 PM


الساعة الآن 07:10 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. , Designed & TranZ By Almuhajir
لا تتحمل منتديات حصن عمان ولا إدارتها أية مسؤولية عن أي موضوع يطرح فيها

a.d - i.s.s.w