اشتقت لحصن عمان (اخر مشاركة : طيف الأمل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 551 )           »          [ إلــى ريــف عينيه ] (اخر مشاركة : القلم الحزين - عددالردود : 107 - عددالزوار : 6692 )           »          دعونا نـ ـلون جدراننـ ـا بضجيج أقـ ـلامنــا (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 2051 - عددالزوار : 103413 )           »          " الــــــــــراجي " لا تفسر كلماتي فهي مجرد حروف مركبه فقط *_ * (اخر مشاركة : الراجي - عددالردود : 820 - عددالزوار : 107730 )           »          [ رَسَائِل ..إلَى مَا لانِهَايَة..] ! (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 677 - عددالزوار : 49940 )           »          .. سجل حضورك باسم عضووو .. (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 7114 - عددالزوار : 213537 )           »          حملة إفطار صائم المرورية (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 7 - عددالزوار : 64268 )           »          عندك مشكلة..تفضل مع دكتوره دبدوبــ،،ــهـ (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 150 - عددالزوار : 30447 )           »          مسابقة حفظ القرآن الكريم ( سورة آل عمران ) (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 5 - عددالزوار : 6994 )           »          همسات قبل حلول شهر رمضآن المبارك .. (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 6 - عددالزوار : 5072 )           »         
 

قالت:انا ٍأدخل جهنم بكل تأكيد

 
قديم 15-04-2010   #1
 
الصورة الرمزية بنت بلادي







مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 9582
  المستوى : بنت بلادي قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةبنت بلادي قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةبنت بلادي قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبة
بنت بلادي قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةبنت بلادي قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةبنت بلادي قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةبنت بلادي قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةبنت بلادي قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةبنت بلادي قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبة
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :بنت بلادي غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

يا رب: إذا أسأت إلى الناس أعطيني شجاعة الإعتذار, وإذا أساء الناس إليَ أعطيني شجاعة العفو والغفران.


 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي قالت:انا ٍأدخل جهنم بكل تأكيد

 




أحببتُ أن أُعرِّفَ ابني الدينَ المسيحي بلغة أهله وليس بلغتي ، فأخذتُه في أثناء زيارتنا لروما إلى (الفاتيكان) ، وهي قبلة المسيحيين ،وأصغر دولة في العالم ، وعدد سكانها لا يتجاوز 900 ، وأغلبهم لخدمة البابا ، وهي دولة دينية ، فيها كنيسة السيستاين وكاتدرائية القديس بطرس .
اشتركنا مع مجموعة سياحية بقيادة رجل وامرأة ، يشرحون لنا المعالم الخاصة بالكنيسة ، وكذلك معالم المتحف الملاصق ، وهو ثاني أكبر متحف بالعالم . واستغرقت الجولة أربع ساعات ، تعرَّفنا فيها على الدين المسيحي من خلال التماثيل والرسومات والمجسمات داخل المتحف ، وكانت تقود المجموعة امرأةٌ ايطالية تشرح لنا التطور الذي حصل على الدين المسيحي ، من بدايته إلى اليوم ، وهي تفخر عندما عرضت الرسومات أن (مايكل أنجلوا ) هو أول مَنْ رسم الرب وهو يطير !
ثم عرضتْ علينا قصة سيدنا نوح عليه السلام ، وقصة خلق آدم وحواء ، وقصة الخلق على الطريقة المسيحية وبالصور ، وقد تعمَّدتُ أنْ لا أُعلِّق على الكمِّ الكبير من الخرافات التي سمعناها ، وتركتُ الحكم لابني لوحده ، وبعدما انتهينا من الجولة كلها قال ثلاثَ كلماتٍ معبرات عما شاهد :
قال (هذا الدين غير صحيح) ، فهنا علَّقتُ على كلامه بأنهم حرَّفوا فيه ؛ ولهذا تشاهد أنهم عرضوا علينا الربَّ شكلُه مثل الإنسان ، وعورته ظاهرة! وأنَّ الخلق يكون بأصبعه .
وأغرب ما في الموضوع أن المرأة التي كانت تشرح لنا في تلك الجولة السياحية كانت دائماً تكرر عبارة: (أما أنا فأنا سأدخل جهنم بكل تأكيد! ) ، وتُكرِّر عبارةَ: ( المسيحية كلما قرأتم فيها أكثر كلما ازداد شككم فيها أكثر ! ) وكنت أستغرب من كلامها وهي تذكر لنا القصصَ المصورة من الإنجيل .
والحق يقال: إن الوسيلة المستخدمة لتعليم الدين من خلال الصور والمجسمات والرسومات واستخدام المتحف وسيلةٌ ناجحة ومؤثرة ؛ ولهذا فإنهم على الرغم من خرافة بضاعتهم وعدم قبول المنطق لها إلا إن الناس مستمتعون وهم يزورون المتحف! علماً بأنه يومياً يزور المتحف 30000 زائر !!
وهذه المرأة كانت تعتقد أننا نحن المسلمون عندنا مثل هذه الخرافات ، فسألتنا : أليس محمد هو الله ؟!
فقلنا لها : لا ، فقالت: وهل هو ابن الله ؟! فقلنا لها: لا ، فاستغربت وتعجبت وقالت : إذن من هو ؟ قلنا لها: إنه بشرٌ مثلنا وهو عبد الله .
فسكتت وهي تفكر بالجواب ، ثم ابتسمت وكأنها تقول: إنكم على حق ، ثم قالت: أنا أعرف أنكم تعتقدون بالعنكبوت بأنها تحميكم كما حمت نبيكم في الكهف! فقلنا لها: نحن لا نعتقد بذلك ، هذه معلومة غير صحيحة. فاستغربت ، ودار حوار طيب معها عن الإسلام .
كان المهم عندي أن يتحقق الهدف التربوي لابني في هذه الجولة السياحية ، فقد بقينا يومين بعد الزيارة نناقش القضايا الاعتقادية عندهم ، ونقارنها بما عندنا نحن المسلمين ، وتمنينا في النهاية أن يكون عندنا متحفٌ للتاريخ الإسلامي ، ومتحفٌ للحرمين الشريفين ، ومتحفٌ لبيت المقدس ، يزوره العالم كله ، حتى يعرف نظرتنا للمقدسات ، ويتعرَّفَ على قيمنا وأخلاقنا وبصمتنا التي أحدثناها في العالم.


 

بنت بلادي غير متصل   رد مع اقتباس
 
 
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أبواب جهنم السبعة‏ ملكة المشاعر البرج الإسلامي 5 23-06-2009 05:49 PM


الساعة الآن 06:48 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. , Designed & TranZ By Almuhajir
لا تتحمل منتديات حصن عمان ولا إدارتها أية مسؤولية عن أي موضوع يطرح فيها

a.d - i.s.s.w