سجل دخولك للقسم العام بـحـكـمـتـك لهذا اليوم (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 618 - عددالزوار : 67688 )           »          دعونا نـ ـلون جدراننـ ـا بضجيج أقـ ـلامنــا (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 2079 - عددالزوار : 127489 )           »          [ رَسَائِل ..إلَى مَا لانِهَايَة..] ! (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 704 - عددالزوار : 69451 )           »          ســجـل حـضــورك بالصـلاة علـى النبي (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 72 - عددالزوار : 10419 )           »          سجل دخولك وخروجك بالاستغفار (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 81 - عددالزوار : 16397 )           »          همسات قبل حلول شهر رمضآن المبارك .. (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 9 - عددالزوار : 9937 )           »          عندك مشكلة..تفضل مع دكتوره دبدوبــ،،ــهـ (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 166 - عددالزوار : 42087 )           »          ريال مدريد واوساسونا بث مباشر (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 2 - عددالزوار : 3325 )           »          خمس وعشرون عاماً من عمري قد مضت ،، (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 5 - عددالزوار : 8261 )           »          اهـــدي بيت شعر لـ اللي في بالــكـ او لـ اي عضو . (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 237 - عددالزوار : 39574 )           »         
 

لو علم الظالم بعقاب فعله لما اقترفه

 
قديم 01-04-2009   #1
 
الصورة الرمزية لؤلؤة الجزائر

جزائرية حرة







مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 34133
  المستوى : لؤلؤة الجزائر عبقريتك فاقت الوصفلؤلؤة الجزائر عبقريتك فاقت الوصفلؤلؤة الجزائر عبقريتك فاقت الوصف
لؤلؤة الجزائر عبقريتك فاقت الوصفلؤلؤة الجزائر عبقريتك فاقت الوصفلؤلؤة الجزائر عبقريتك فاقت الوصفلؤلؤة الجزائر عبقريتك فاقت الوصفلؤلؤة الجزائر عبقريتك فاقت الوصفلؤلؤة الجزائر عبقريتك فاقت الوصفلؤلؤة الجزائر عبقريتك فاقت الوصفلؤلؤة الجزائر عبقريتك فاقت الوصفلؤلؤة الجزائر عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :لؤلؤة الجزائر غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

جميل أن تزرع زهرة في كل بستان والأجمل أن تزرع ذكر الله في كل إنسان


 

من مواضيعي

الاوسمة

A27 لو علم الظالم بعقاب فعله لما اقترفه

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذا أول موضوع لي بقلمي أتمنى أن أكون قد وفقت في كتابته

يتجرع المرء الألم والمرارة غصبا...
عندما يظلم فالمظلوم يشعر من جراء ما وقع عليه بالقهر والضيق ويتولد داخله شعور بالعداوة والكراهية والانتقام كما يكون الألم حادا "وقويا" لو كان الظلم من أقرباء له أو أعزاء عليه فظلم ذوي القربى أشد مضاضة...
وقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم "انصر أخاك ظالما أو مظلوما"
فسأله أحد الصحابى : قلت أنصره مظلوما فكيف أنصره ظالما ؟
قال: " تمنعه من الظلم فذلك نصرك إياه"
فلا يشعر بمعاناة المظلوم إلا من عانى الشيء نفسه...
ويذكر التاريخ هنا للمعتصم أنه قد حرك الجيوش لنصرة إمرأة استنجدت به لإحساسها بظلم كان قد وقع عليها فأطلقت صرختها الشهيرة "وامعتصماه".
فالظلم فعل شائن لا يستهان به وله عواقب وخيمة ونتائج غير متوقعة ...
ويمكن تعريف الظالم بأنه كل من أتى بفعل أو عمل كبير أو حرض أو دفع أحدا للقيام بذلك بدلا منه وأراد بذلك الإهانة والإساءة أو إيقاع الضرر أو إيذاء الآخرين إما ماديا أو نفسيا أو جسديا أو أخذ حقاً أو منع حقاً أو تسبب في ضياع حق بدون وجه حق فيعتبر أنه قد إرتكب ظلما بحق نفسه وحق الآخرين.
ولو علم الظالم بما ينتظره من عقاب مقابل ما اقترفه لحاول جاهدا بكل ما أوتي من جهد وقبل فوات الأوان طلب المسامحة والمغفرة
فالله سبحانه وتعالى قد توعد الظالمين في قوله "والظالمين أعد لهم عذابا أليما"
سورة الإنسان الآية 31
كما تبرأ الله عز وجل من الظلم في العديد من الآيات الكريمة
ففي قوله تعالى "وما ظلمناهم ولكن كانوا أنفسهم يظلمون" سورة هود آية 101
وكذلك في قوله تعالى "وما ظلمناهم ولكن كانوا هم الظالمين" سورة الزخرف آية 76
فما هو الدافع الخفي الذي يجبرنا على ظلم أنفسنا وظلم الآخرين ما دام كل شيء في النهاية زائلاً
فالله سبحانه وتعالى قد حرمه كما ورد في الحديث القدسي "يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرما فلا تظالموا" والرسول صلى الله عليه وسلم كذلك لم يظلم قط في حياته وكان يوصي الصحابة رضي الله عنهم بعدم الظلم.
فالابتعاد عن ظلم الآخرين هو طاعة لأمر الله تعالى وتطبيق لسنة نبيه الكريم - صلى الله عليه وسلم-.
هل ظلمت يوما أحدا أو كنت سببا في ظلم الاخرين له ؟
هل أحسست يوما بحرقة الظلم ؟
إن ظلمت أنت شخصا فقل له الان شيئا وإن ظلمك أحدهم فقل له ماتريد الان قبل فوات الأوان ...

 

لؤلؤة الجزائر غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 02-04-2009   #2
 
الصورة الرمزية ضياء الوجود







مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 667
  المستوى : ضياء الوجود خطواتك حثيثة إلى التميزضياء الوجود خطواتك حثيثة إلى التميزضياء الوجود خطواتك حثيثة إلى التميزضياء الوجود خطواتك حثيثة إلى التميزضياء الوجود خطواتك حثيثة إلى التميزضياء الوجود خطواتك حثيثة إلى التميز
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :ضياء الوجود غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 




 

من مواضيعي

افتراضي

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
في البداية أشكرك جزيل الشكر على طرح الموضوع ..

*************

أود أن أوضح أنّي لا أذكر أنّي قد ظلمت أحداً بقصد ..
من الممكن أنّي قد ظلمت ولكن أُأكد أنه بدون قصد ..

فــــ إلى من ظلمت بدون قصد :
أطلب الصفح والعفو والسماح .. وأعتذر أشد الإعتذار ..
فإنني لا أُكن الكراهية والبغص لأي إنسان .. أياً كان ..

فإذا كنت قد ظلمت أحداً أتمنى أن يصارحني ..
فــ ( الصراحة راحة ) ..!!

وشخصياً لا أحب أن أظلم أحداً كما لا أحب أن يظلمني أحد ..

والآنــــــــــ ..!
إلى كل من ظلمني :

الله يسامحك ويغفر عنك ..

ولكن !!
كنت أتمنى لو أنك سألت عن الحقيقة في البداية ..

***************

فـــ إلى كل من يرى بإنسان خطأ ..
أن لا يظلمه .. بل يتأكد من صحة الخبر ..
وأن يسامحه بدون ظلم ..
فالكبير عفو رحيم وغفور كريم .. فكيف بالإنسان الصغير ؟؟!

****************

لكِ مني كل المودة عزيزتي ..
موضوع نقاش رائع بالفعل ..

تقبلي مشاركتي .. ولو أنها كانت بكلمات بسيطة وسريعة ..

تحياتي | ضياء ..!

 

ضياء الوجود غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 02-04-2009   #3
 
الصورة الرمزية الراجي







مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 41748
  المستوى : الراجي عبقريتك فاقت الوصفالراجي عبقريتك فاقت الوصفالراجي عبقريتك فاقت الوصفالراجي عبقريتك فاقت الوصفالراجي عبقريتك فاقت الوصف
الراجي عبقريتك فاقت الوصفالراجي عبقريتك فاقت الوصفالراجي عبقريتك فاقت الوصفالراجي عبقريتك فاقت الوصفالراجي عبقريتك فاقت الوصفالراجي عبقريتك فاقت الوصفالراجي عبقريتك فاقت الوصفالراجي عبقريتك فاقت الوصفالراجي عبقريتك فاقت الوصفالراجي عبقريتك فاقت الوصفالراجي عبقريتك فاقت الوصفالراجي عبقريتك فاقت الوصفالراجي عبقريتك فاقت الوصفالراجي عبقريتك فاقت الوصفالراجي عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :الراجي غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 




 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

بارك الله فيك اختي لؤلؤة الجزائر أعجبني ما خطه قلمك قلقد قرأت الموضوع ثلاث مرات
ويبدو انه معبر عن حقيقة يشعر بها كاتيه من مرارة الظلم وعواقبه الوخيمة على نفسية المظلوم ,
وما ينظر الظالم من العقاب في الدنيا وذلك بحقد الناس عليه وكرههم له
وبما ينتظره في الاخرة من عذاب اليم أعده الله له
فبالظلم تهدم العلاقات الاجتماعية
وبالظلم تهضم الحقوق وتباد
وبالظلم يحرم المظلوووم حقة
وبالظلم تنهدم الامة .

هل ظلمت يوما أحدا أو كنت سببا في ظلم الاخرين له ؟
اتمنى ان لا اكون قد ظلمت احد ابدا
هل أحسست يوما بحرقة الظلم ؟

نعم وله مرارة تدفع المظلوم لأمور عواقبها تضر بالظالم
إن ظلمت أنت شخصا فقل له الان شيئا وإن ظلمك أحدهم فقل له ماتريد الان قبل فوات الأوان ...


ان كنت قد ظلمت احد فأسال الله ان يغفر لي زلتي فانا بشر لا حيلة لي ولا قوة ولست بمعصووووم من الخطأ
وإن كان قد ظلمني احد فهو في حل وانا راضي عنه في الدنيا والاخرة.

وبارك الله فيك اختي العزيزة .



 

الراجي غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 02-04-2009   #4
 
الصورة الرمزية لؤلؤة الجزائر

جزائرية حرة







مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 34133
  المستوى : لؤلؤة الجزائر عبقريتك فاقت الوصفلؤلؤة الجزائر عبقريتك فاقت الوصفلؤلؤة الجزائر عبقريتك فاقت الوصف
لؤلؤة الجزائر عبقريتك فاقت الوصفلؤلؤة الجزائر عبقريتك فاقت الوصفلؤلؤة الجزائر عبقريتك فاقت الوصفلؤلؤة الجزائر عبقريتك فاقت الوصفلؤلؤة الجزائر عبقريتك فاقت الوصفلؤلؤة الجزائر عبقريتك فاقت الوصفلؤلؤة الجزائر عبقريتك فاقت الوصفلؤلؤة الجزائر عبقريتك فاقت الوصفلؤلؤة الجزائر عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :لؤلؤة الجزائر غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

جميل أن تزرع زهرة في كل بستان والأجمل أن تزرع ذكر الله في كل إنسان


 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

وفيكم بارك الله إخوتي ضياء وأيوب وأسعدني مروركما الطيب
الله لايذوقكم مرارة الظلم وربي يحفظكم

 

لؤلؤة الجزائر غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 02-04-2009   #5
 
الصورة الرمزية همس القلم

إنـــ(ــ(ــ(ــــا ن








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 12387
  المستوى : همس القلم عبقريتك فاقت الوصفهمس القلم عبقريتك فاقت الوصفهمس القلم عبقريتك فاقت الوصفهمس القلم عبقريتك فاقت الوصف
همس القلم عبقريتك فاقت الوصفهمس القلم عبقريتك فاقت الوصفهمس القلم عبقريتك فاقت الوصفهمس القلم عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :همس القلم غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

ابتسم .. فمن يدري قد لا يكون هناك غدا


 

من مواضيعي

الاوسمة
بوح المسابقة الأدبية مسابقة برج الحاسوب - المركز الأول مشارك في الدورة المتقدمة للفوتوشوب الحروف الذهبية وسام الخيال الأدبي وسام العطاء 
مجموع الاوسمة: 6

افتراضي

 

شدني الموضوع

تنسيقه واهتمامه

شدني مغزاه

وما ظلمناهم ولكن انفسهم يظلمون

***

سأقف هنا اعترف نعم اني ظلمت احدا عمدا

ولا أدري ان ظلمت ُ احدهم غير قصد

ولكن ظلمي وجبروتي على احد ما اعلم نفسي به

لها النفس البشرية التي تصنع من الظلم جدار تحمتي هي بنفسها

لضعف ذاتها وادارتها

هنا أقف انا اعترف اني ظلمت ُ أناس كثر ولربما هم من أقرب الناس لي

وايضا ظلمت ومازالت ُ اظلم نفسي

الآن بعدما خضت ُ تجارب الحياة الكثيرة بدأت ُ اتراجع نوعا ما

لمن ظلمتهم يوما

لادراكي الآن ووعي التام اني سأرفق الحياة بأي لحظة

تمكنت ُ نعم من مصافحة من ظلمت

ولكني للان لم أتمكن من مصافحة نفسي حين ظلمتها

***

أخير من وجهة نظري

احيانا حبنا المبهم لشخص ما يجعلنه نظلم بطريقة ما

 

ومن يتقي الله يجعل له مخرجا

×الليل الدفين سابقا×
همس القلم غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 02-04-2009   #6
 
الصورة الرمزية لؤلؤة الجزائر

جزائرية حرة







مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 34133
  المستوى : لؤلؤة الجزائر عبقريتك فاقت الوصفلؤلؤة الجزائر عبقريتك فاقت الوصفلؤلؤة الجزائر عبقريتك فاقت الوصف
لؤلؤة الجزائر عبقريتك فاقت الوصفلؤلؤة الجزائر عبقريتك فاقت الوصفلؤلؤة الجزائر عبقريتك فاقت الوصفلؤلؤة الجزائر عبقريتك فاقت الوصفلؤلؤة الجزائر عبقريتك فاقت الوصفلؤلؤة الجزائر عبقريتك فاقت الوصفلؤلؤة الجزائر عبقريتك فاقت الوصفلؤلؤة الجزائر عبقريتك فاقت الوصفلؤلؤة الجزائر عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :لؤلؤة الجزائر غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

جميل أن تزرع زهرة في كل بستان والأجمل أن تزرع ذكر الله في كل إنسان


 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

تمكنت ُ نعم من مصافحة من ظلمت

ولكني للان لم أتمكن من مصافحة نفسي حين ظلمتها



أولا أسعدني مرورك ياالليل الدفين وقد إستوقفتني هذه العبارة فأردت أن أقول
ليس من العيب أن نخطيء ولكن من العيب أن لانصلح أخطاءنا
وبما أنك تمكنت من مصافحة من ظلمت وجزاك الله عن هذا كل خير
أأكد لك أنك ستتمكن يوما ما من مصافحة نفسك

 

لؤلؤة الجزائر غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 03-04-2009   #7
 
الصورة الرمزية الشآمخ

القناص جــون سابقاً









مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 674
  المستوى : الشآمخ خطواتك حثيثة إلى التميزالشآمخ خطواتك حثيثة إلى التميزالشآمخ خطواتك حثيثة إلى التميزالشآمخ خطواتك حثيثة إلى التميزالشآمخ خطواتك حثيثة إلى التميزالشآمخ خطواتك حثيثة إلى التميز
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :الشآمخ غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

كن طموحا ولا تيأس أبدا


 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

شكرا

صحيح عقوبة الظالم كبيرة

 




القناص جــون سابقاً
الشآمخ غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 03-04-2009   #8
 
الصورة الرمزية لؤلؤة الجزائر

جزائرية حرة







مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 34133
  المستوى : لؤلؤة الجزائر عبقريتك فاقت الوصفلؤلؤة الجزائر عبقريتك فاقت الوصفلؤلؤة الجزائر عبقريتك فاقت الوصف
لؤلؤة الجزائر عبقريتك فاقت الوصفلؤلؤة الجزائر عبقريتك فاقت الوصفلؤلؤة الجزائر عبقريتك فاقت الوصفلؤلؤة الجزائر عبقريتك فاقت الوصفلؤلؤة الجزائر عبقريتك فاقت الوصفلؤلؤة الجزائر عبقريتك فاقت الوصفلؤلؤة الجزائر عبقريتك فاقت الوصفلؤلؤة الجزائر عبقريتك فاقت الوصفلؤلؤة الجزائر عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :لؤلؤة الجزائر غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

جميل أن تزرع زهرة في كل بستان والأجمل أن تزرع ذكر الله في كل إنسان


 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

لا شكر على واجب أختي بحر الطموح وشكرا لمرورك

 

لؤلؤة الجزائر غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 04-04-2009   #9
 
الصورة الرمزية البريء

الطير المغرد








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 29857
  المستوى : البريء عبقريتك فاقت الوصفالبريء عبقريتك فاقت الوصفالبريء عبقريتك فاقت الوصفالبريء عبقريتك فاقت الوصفالبريء عبقريتك فاقت الوصف
البريء عبقريتك فاقت الوصفالبريء عبقريتك فاقت الوصفالبريء عبقريتك فاقت الوصفالبريء عبقريتك فاقت الوصفالبريء عبقريتك فاقت الوصفالبريء عبقريتك فاقت الوصفالبريء عبقريتك فاقت الوصفالبريء عبقريتك فاقت الوصفالبريء عبقريتك فاقت الوصفالبريء عبقريتك فاقت الوصفالبريء عبقريتك فاقت الوصفالبريء عبقريتك فاقت الوصفالبريء عبقريتك فاقت الوصفالبريء عبقريتك فاقت الوصفالبريء عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :البريء غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

ما أروع أن تعرف هدف وجودك في الحياة!


 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

وعليكم السلام ..

وكأني بـ "لؤلؤة الجزائر" تشتكي وقع الظلم عليها لدرجة انها تطرح موضوعا كاملا هنا للنقاش !!

وأحس انا (راهي امحرحرة وباغية تخلفها )!!

ألا يقال يا لؤلؤة الجزائر، عفوا يا " مظلومة": " ما يحس بالجمرة غير ألي كواتو " ؟؟؟

الجواب طبعا، هو نعم لا يشعر بألم الجمرة إلاّ من انكوى بنارها !!

كل بشر معرض لأن يـُظلم ومعرض لأن يـَظلم، سواء بقصد أو بغير قصد !!

لكن أحيانا يا لؤلؤة الجزائر نستبق الأمور ونسارع إلى اتهام الآخرين بالظلم ونقيم الدنيا ولا نقعدها لمجرد شكوك غير مؤسسة..

ونكون بذلك نحن السباقون إلى ظلم الآخرين وحينمها ينطبق علينا المثل القائل: " ضربني وبكى، سبقني واشتكى" ؟؟؟

لماذا لا نتحرى الصدق .. ولماذا لا نتحرى الحقائق ؟؟؟

أين العيب في ان نتقرب ممن ظننا انه ظلمانا ؟

ونواجهه بالبراهين والحجج الدامغة الملموسة ؟؟

لماذا نصدر الأحكام المسبقة ونحكم على الآخرين هكذا جزافا ولمجرد هذرفات لا منطق لها ؟

أكيد ان الظلم ظلمات يوم القيامة ..

وأكيد أن للظالم يوم يرد فيه مظالم من ظلمهم..

ولكن علينا أن ننصر الظالم ..

بان ننهاه عن ظلمه..

وحينما يتيقن الانسان أنه أذى غيره، عليه أن يسارع إلى طلب العفو والسماح !!

ولو من باب أضعف الإيمان..


وليس ان تاخذه العزة بالإثم !!

ولكن بالمقابل على صاحب المظلمة أن يسامح والتي يستعمل مبدأ المعاملة بالمثل ..

لأنه حين يفعل ذلك فلا فرق بينه وبين من يدعي ظلم الآخرين له..

ما أروع القلوب المسامحة !!

وما أقسى ان نتهم الآخرين بالظلم دون بينة !!

شكرا لك ع الموضوع يا لؤلؤة الجزائر..





 

صبـــر.. و إيمـــان..
إرادة.. و أمـــــــل..
البريء غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 05-04-2009   #10
 
الصورة الرمزية لؤلؤة الجزائر

جزائرية حرة







مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 34133
  المستوى : لؤلؤة الجزائر عبقريتك فاقت الوصفلؤلؤة الجزائر عبقريتك فاقت الوصفلؤلؤة الجزائر عبقريتك فاقت الوصف
لؤلؤة الجزائر عبقريتك فاقت الوصفلؤلؤة الجزائر عبقريتك فاقت الوصفلؤلؤة الجزائر عبقريتك فاقت الوصفلؤلؤة الجزائر عبقريتك فاقت الوصفلؤلؤة الجزائر عبقريتك فاقت الوصفلؤلؤة الجزائر عبقريتك فاقت الوصفلؤلؤة الجزائر عبقريتك فاقت الوصفلؤلؤة الجزائر عبقريتك فاقت الوصفلؤلؤة الجزائر عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :لؤلؤة الجزائر غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

جميل أن تزرع زهرة في كل بستان والأجمل أن تزرع ذكر الله في كل إنسان


 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

لا يا أخي هذا موضوع للنقاش وشكوتي دوما تكون للخالق عز وجل
فالشكوة لغير الله مذلة
وشكرا على المشاركة الجميلة والنقاش الفعال
وتبقى هذه وجهة نظرك والإختلاف في الرأي لا يفسد للقضية ودا ...
كلامك أكيد صحيح دوما الإنسان في حياته يتعرض لظلم الاخرين سواءا بقصد أو بغير قصد وقد يؤدي به ذلك ومن شدة مرارة الظلم الذي أحس به إلى ظلمهم وأكيد بدون قصد ...
والأدهى والأمر في هذا كله هو أن الظالم لا يعترف بظلمه والمظلوم لا يغفر له زلته ...
بارك الله فيك أخي

 

لؤلؤة الجزائر غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 05-04-2009   #11
 
الصورة الرمزية الإرتقاء







مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 10
  المستوى : الإرتقاء بداية التميز
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :الإرتقاء غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 




 

من مواضيعي

افتراضي

 

بارك الله فيكِ أختي العزيزه وجعله في ميزان حسناتكِ

الظلم أحقر شيء يتعرض له الإنسان وسوف ينال عقابه

والمظلوم يحتسب الإجر من عند ربه

دمتي مبدعه

 

...
....
.....
يـــــــا غزةَ الأسرِ ..

يــــــا غُرةَ النصرِ ..


يــــــا عزةً تسري ..

الـلــه يحـميـــــــكِ ..
الإرتقاء غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 05-04-2009   #12
 
الصورة الرمزية البريء

الطير المغرد








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 29857
  المستوى : البريء عبقريتك فاقت الوصفالبريء عبقريتك فاقت الوصفالبريء عبقريتك فاقت الوصفالبريء عبقريتك فاقت الوصفالبريء عبقريتك فاقت الوصف
البريء عبقريتك فاقت الوصفالبريء عبقريتك فاقت الوصفالبريء عبقريتك فاقت الوصفالبريء عبقريتك فاقت الوصفالبريء عبقريتك فاقت الوصفالبريء عبقريتك فاقت الوصفالبريء عبقريتك فاقت الوصفالبريء عبقريتك فاقت الوصفالبريء عبقريتك فاقت الوصفالبريء عبقريتك فاقت الوصفالبريء عبقريتك فاقت الوصفالبريء عبقريتك فاقت الوصفالبريء عبقريتك فاقت الوصفالبريء عبقريتك فاقت الوصفالبريء عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :البريء غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

ما أروع أن تعرف هدف وجودك في الحياة!


 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لؤلؤة الجزائر
لا يا أخي هذا موضوع للنقاش وشكوتي دوما تكون للخالق عز وجل
فالشكوة لغير الله مذلة
وشكرا على المشاركة الجميلة والنقاش الفعال
وتبقى هذه وجهة نظرك والإختلاف في الرأي لا يفسد للقضية ودا ...
كلامك أكيد صحيح دوما الإنسان في حياته يتعرض لظلم الاخرين سواءا بقصد أو بغير قصد وقد يؤدي به ذلك ومن شدة مرارة الظلم الذي أحس به إلى ظلمهم وأكيد بدون قصد ...
والأدهى والأمر في هذا كله هو أن الظالم لا يعترف بظلمه والمظلوم لا يغفر له زلته ...
بارك الله فيك أخي



شكرا ع تفاعلك معنا هنا يا لؤلؤة الجزائر..

طبعا الشكوى لغير الله مذلة..

ولكن يا اختاه جعل الله خليفته في الأرض كي يقيم بأداء الرسالات..

التي كلـّف بها ومنها إحقاق العدل بين الناس ورفع الظلم عنهم !!

ولذلك جـُعل القضاء .. وعلى المتضرر من الظلم وما سواه اللجوء إلى العدالة الدنيوية ..

وإن لم تنتصف له هذه الأخير..

فأكيد ستأخذ له العدالة الإلهية حقه كاملا غير منقوص ولو كان بمثقال ذرة !!

أليس كذلك يا لؤلؤة الجزائر ؟

أوافقك الرأي أن الإختلاف في الرأي لايفسد للود قضية،

ولكن يجب ان يكون الرأي المخالف مؤسسا ومبنيا على الحقائق والأدلة والبراهين !!

وليس على أساس التخمينات والأوهام !!

ولا يمكن ان نتخذ من تلك العبارة مبررا لنفرض مطنقنا الخاص..

ونظرتنا الأحادية للأمور لدرجة اننا نقابل من يخالفنا الرأي في كل مرة..

ونخرج في وجهه " فيتو " " الاختلاف" وفيتو " الأخلاق الفاضلة " مثلا !!..

وأشياء أخرى..

وأوافقك الرأي أيضا حينما تستغربين من الظالم الذي لا يعترف بظلمة..

ويترفع عن طلب السماح..

وبالمقابل يأبى المظلوم أن يسامح من طلب منه السماح والعفو..

ولازال الموضوع مطروحا للنقاش..

 

صبـــر.. و إيمـــان..
إرادة.. و أمـــــــل..
البريء غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 05-04-2009   #13
مشرف البرج الرياضي
 
الصورة الرمزية مايسترو الحصن

Never say Never








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 19607
  المستوى : مايسترو الحصن بداية شهرتك بحصن عمانمايسترو الحصن بداية شهرتك بحصن عمان
مايسترو الحصن بداية شهرتك بحصن عمانمايسترو الحصن بداية شهرتك بحصن عمانمايسترو الحصن بداية شهرتك بحصن عمانمايسترو الحصن بداية شهرتك بحصن عمانمايسترو الحصن بداية شهرتك بحصن عمانمايسترو الحصن بداية شهرتك بحصن عمانمايسترو الحصن بداية شهرتك بحصن عمانمايسترو الحصن بداية شهرتك بحصن عمانمايسترو الحصن بداية شهرتك بحصن عمانمايسترو الحصن بداية شهرتك بحصن عمانمايسترو الحصن بداية شهرتك بحصن عمان
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :مايسترو الحصن غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

بالتوفيق للجميع


 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

مشكورة يا لؤلؤة الجزائر على الموضوع المهم والجميل
وأقول لكل من ظلمت (إذا وجد) أن يسامحني إذا كنت قد أخظئت في حقه وأدعو لكل من ظلمني أن يحفظه الله ويغفر له ذنوبه .
شكرا

 

مايسترو الحصن غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 07-04-2009   #14
 
الصورة الرمزية لؤلؤة الجزائر

جزائرية حرة







مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 34133
  المستوى : لؤلؤة الجزائر عبقريتك فاقت الوصفلؤلؤة الجزائر عبقريتك فاقت الوصفلؤلؤة الجزائر عبقريتك فاقت الوصف
لؤلؤة الجزائر عبقريتك فاقت الوصفلؤلؤة الجزائر عبقريتك فاقت الوصفلؤلؤة الجزائر عبقريتك فاقت الوصفلؤلؤة الجزائر عبقريتك فاقت الوصفلؤلؤة الجزائر عبقريتك فاقت الوصفلؤلؤة الجزائر عبقريتك فاقت الوصفلؤلؤة الجزائر عبقريتك فاقت الوصفلؤلؤة الجزائر عبقريتك فاقت الوصفلؤلؤة الجزائر عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :لؤلؤة الجزائر غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

جميل أن تزرع زهرة في كل بستان والأجمل أن تزرع ذكر الله في كل إنسان


 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

الإرتقاء شكرا على المرور العطر سعدت بمرورك
innocent شكرا لك مرة ثانية على النقاش الفعال ودمت بود
الفتى الذهبي أسعدني مرورك العطر شكرا لك

 

لؤلؤة الجزائر غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 10-04-2009   #15
 
الصورة الرمزية شذى الريحان

..ْ..ريحانة..ْ..الحصن..ْ..







مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 10
  المستوى : شذى الريحان بداية التميز
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :شذى الريحان غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

ماأصعب أن تبكي بلا دموع..وماأصعب أن تذهب بلا رجوع..وماأصعب أن تشعربالضيق..وكأن المكان من حولك ضيق..


 

من مواضيعي

افتراضي

 

عزيزتي لؤلؤه... الموضوع جدا جميل.. بصراحه جعلتيني ألتفت الى شي مهم للغايه.. للأسف أن الانسان قد يظلم ولايشعر بذلك..
لذلك يجب ان نكون مراقبين لأنفسنا..


جعلنا الله من المظلومين وليس الظالمين..
....................................وأبعدنا عن الظلـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــم...... .........

 


شذى الريحان غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 10-04-2009   #16
 
الصورة الرمزية لؤلؤة الجزائر

جزائرية حرة







مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 34133
  المستوى : لؤلؤة الجزائر عبقريتك فاقت الوصفلؤلؤة الجزائر عبقريتك فاقت الوصفلؤلؤة الجزائر عبقريتك فاقت الوصف
لؤلؤة الجزائر عبقريتك فاقت الوصفلؤلؤة الجزائر عبقريتك فاقت الوصفلؤلؤة الجزائر عبقريتك فاقت الوصفلؤلؤة الجزائر عبقريتك فاقت الوصفلؤلؤة الجزائر عبقريتك فاقت الوصفلؤلؤة الجزائر عبقريتك فاقت الوصفلؤلؤة الجزائر عبقريتك فاقت الوصفلؤلؤة الجزائر عبقريتك فاقت الوصفلؤلؤة الجزائر عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :لؤلؤة الجزائر غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

جميل أن تزرع زهرة في كل بستان والأجمل أن تزرع ذكر الله في كل إنسان


 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

عزيزتي شذى الريحان أسعدني مرورك الطيب والإطلالة المنورة على الموضوع
وفقك الله ودتي بود

 

لؤلؤة الجزائر غير متصل   رد مع اقتباس
 
 
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ألعاب القوى .. COMANDER أبحاث الرياضة والتربية الفنية 0 25-02-2009 01:28 PM
بطولة العالم للأندية :اليوم تنطلق والترشيحات تنصب للمان يونايتد الوفا طبعي البرج الرياضي 2 13-12-2008 12:58 PM
بروتةكولات حكماء صهيون ( 4 ) بن مضر برج السياسة والإقتصاد والأخبار 0 30-08-2008 10:39 AM
انواع البراكين في العالم ميت حزن برج المواضيع العامة 9 24-08-2008 11:56 AM
مفــاهــيم الــذكــاء بيسان أبحاث التربية والإدارة المدرسية 0 20-12-2007 10:56 PM


الساعة الآن 06:11 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. , Designed & TranZ By Almuhajir
لا تتحمل منتديات حصن عمان ولا إدارتها أية مسؤولية عن أي موضوع يطرح فيها

a.d - i.s.s.w